عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤول أممي يشيد بتعاون الخارجية السودانية مع المنظمات الدولية

رضوان نويصر
رضوان نويصر

   أشاد الخبير الأممي المعني بحالة حقوق الإنسان بالسودان، رضوان نويصر، بتعاون وزارة الخارجية السودانية مع المنظمات الدولية، وعلى وجه الخصوص المفوضية الوطنية لحقوق الإنسان، فيما يتعلق بتحسين حالة حقوق الإنسان.



 

وأشار الخبير الأممي، خلال لقائه وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق علي، اليوم الاثنين، إلى التطورات التي حققها السودان في مجال حقوق الإنسان، موضحًا أنه سيعمل وفقًا لما تم البناء عليه من سلفه الخبير السابق أداما دينج، وفي ضوء الزيارة الأخيرة للمفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك في نوفمبر من العام الماضي.

ودعا الخبير الأممي للعمل على رفع اسم السودان من جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان، من خلال المضي قدمًا في تنفيذ الخطة الوطنية لحقوق الإنسان، والإعلان عن التطورات التي حدثت في مجال حقوق الإنسان؛ مثل رفع حالة الطوارئ وعمليات الصلح بين القبائل وإطلاق سراح المعتقلين.

من جانبه، جدد وزير خارجية السودان التأكيد على تعاون بلاده مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان فيما يتعلق بتعزيز حقوق الإنسان بالبلاد، مؤكدًا حرص الحكومة على تنفيذ المعايير الأساسية في كل ما يتصل بحقوق الإنسان، وجدد التأكيد على حق التظاهر السلمي، مشيرًا لالتزامات السودان باعتباره عضوًا بمجلس حقوق الإنسان.

ودعا وزير الخارجية، الأمم المتحدة لبذل المزيد من الدعم في تقديم المساعدات التقنية والتدريب ورفع القدرات في مجال حقوق الإنسان، كما جدد حرصه على استمرار التعاون مع المكتب القطري لحقوق الإنسان بالخرطوم لتنفيذ خطة تحسين حالة حقوق الإنسان، والتزام الحكومة بتنفيذ جميع الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها السودان.

كما دعا وزير خارجية السودان، المجتمع الدولي لاستئناف المساعدات الإنسانية خاصة للفئات الأكثر هشاشة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز