عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعثة منتخب اليد تصل القاهرة بعد تحقيق المركز السابع ببطولة العالم

 



وصلت بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد إلى القاهرة مساء اليوم الاثنين، بعد تحقيق المركز السابع ببطولة العالم التي أقيمت ببولندا والسويد خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجاري.

 

وحقق منتخب مصر المركز السابع في بطولة العالم لكرة اليد للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه من قبل في نسختي 1999 و2021 بمصر، بينما كان الإنجاز الأفضل للفراعنة هو احتلال المركز الرابع ببطولة العالم 2001 بفرنسا.

وحصد الفراعنة المركز السابع بعد انتزاع الفوز أمام المنتخب المجري بنتيجة 36-35.

وتضم قائمة المنتخب المصري في البطولة 19 لاعبًا، وهم “كريم هنداوي وعبد الرحمن حميد ومحمد علي وعمر الوكيل “بكار” وأحمد مؤمن صفا “دودو” وعلي زين وحسن قداح ومحمد سند وأكرم يسري ومحسن رمضان ومهاب سعيد ويحيى الدرع وأحمد هشام السيد “دودو” وسيف الدرع ومحمد ممدوح هاشم وإبراهيم المصري وأحمد خيري وأحمد عادل وشادي خليل.

 

وتأهل منتخب الدنمارك لكرة اليد بشكل رسمي إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة، والتي ستقام عام 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس، بعد التتويج بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة على التوالي.

وتوج منتخب الدنمارك بمونديال كرة اليد، بعد الفوز في المباراة النهائية على فرنسا بنتيجة 34–29، في البطولة التي أقيمت في بولندا والسويد.

وكان منتخب إسبانيا قد أحرز الميدالية البرونزية، بعد الفوز على السويد، فيما حقق منتخب مصر بطل إفريقيا المركز السابع للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز