عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المملكة المتحدة تسريع تسليم دبابات تشالنجر 2 لأوكرانيا بسبب هجوم روسي محتمل

الدبابة تشالنجر ٢
الدبابة تشالنجر ٢

على خلفية تصريح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج بأن روسيا تستعد لشن هجوم قوي كجزء من حملتها العسكرية الخاصة في شرق أوكرانيا، أعلنت المملكة المتحدة أنها ستكون مستعدة لإرسال دبابات تشالنجر 2 إلى الخطوط الأمامية في الربيع.



 

وأشار موقع Avia pro الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية إلى أنه تم الكشف عن المعلومات حول هذا الموضوع من جانب وزير الدفاع البريطاني.

 

وأوضح الموقع الروسي أن دبابات تشالنجر 2 البريطانية قد تصل إلى الخطوط الأمامية في أوكرانيا قبل الصيف أو في مايو، وفقًا للمعلومات الصادرة عن وزارة الدفاع البريطانية.

وقال "Avia pro ": سيتم معرفة التوقيت الدقيق لنقل الدبابات إلى أوكرانيا بعد أن يخضع الأفراد العسكريون الأوكرانيون للتدريب المناسب، ومع ذلك، في جميع الاحتمالات، تخطط المملكة المتحدة لنقل دباباتها إلى أوكرانيا في وقت مبكر من إبريل.

 

ولفت الموقع الروسي أن المملكة المتحدة تعتزم توريد 14 دبابة تشالنجر 2 لأوكرانيا. على الرغم من العدد الصغير نسبيًا للمركبات القتالية، فإن الأخيرة تشكل خطرًا خطيرًا إلى حد ما - نظرًا للمستوى العالي من الحماية ومجموعة الأسلحة، فإن منافسها الحقيقي في ساحة المعركة هو فقط دبابة T-90M "Proryv".

 

 

ومع ذلك، يعتقد الخبراء أن هذه المركبات القتالية لن تساعد في تغيير وضع القوات الأوكرانية بأي شكل من الأشكال.

 

 

ستولتنبرج:  روسيا بدأت الاستعدادات لأكبر هجوم منذ بداية الحرب العالمية الثانية

 

 

كان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج قد أصدر بيانًا عاجلاً، أعلن فيه معلومات تثبت استعدادات روسيا لأكبر هجوم منذ بدء عملية عسكرية خاصة.

 

ووفقًا لستولتنبرج، يمكن للهجوم أن يشمل ما يصل إلى 200 ألف مقاتل أو أكثر، مما سيؤدي، لأسباب واضحة، إلى هزيمة كاملة لمجموعة القوات في أوكرانيا.

وقال:"نرى أن الروس يستعدون لهجوم جديد، وأنهم يعدون المزيد من الجنود، أكثر من 200000 مقاتل، وربما أكثر، مؤكدًا أنهم يعملون بنشاط على تأمين الأسلحة والذخيرة .

ولكن بحسب موقع "Avia pro " الروسي، حتى الآن، لا يوجد دليل موثق على هذه المعلومات، ومع ذلك، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أنه تم إرسال حوالي 100000مقاتل إلى أقليم دونباس منذ لحظة التعبئة الجزئية، ويضم الجيش الروسي في الواقع  هناك ما يقرب من 200000 مقاتل.

 

ومع ذلك، لا توجد تصريحات من وزارة الدفاع الروسية في هذا الشأن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز