عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأرصاد الجوية تصدر بيانًا تفصيليًا عن المناطق المعرضة للأمطار.. اليوم

الطقس
الطقس

الأرصاد الجوية أصدرت تحديثًا لأخر تطورات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء، كشفت خلاله عن أخر صور الأقمار الصناعية والتي تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى،



 

 تحذيرات من سقوط أمطار متفاوتة الشدة على محافظات الوجه البحرى 

 

 

وأشارت الأرصاد الجوية ، إلى أن تكاثر السحب يصاحبها سقوط أمطار  متوسطة الشدة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية و قد تغزر أحيانا على"الإسكندرية -البحيرة-كفر الشيخ"، وتكون أقل حدة على السواحل الشمالية الشرقية "دمياط -بورسعيد-العريش" وأجزاء من محافظة الدقهلية.

 

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تمتد خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى الغربية-المنوفية-الشرقية"، محذرة أيضًا من زيادة نشاط الرياح على شمال البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد المصرية قد أصدرت تنويها في منتصف الليل حددت خلاله المناطق المعرضة لسقوط أمطار اليوم،

 

توقعات بارتفاع الأمواج لأكثر من ٤ أمتار في البحر المتوسط مع زيادة نشاط الرياح 

 

 

وتوقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، واضطراب فى حركة الملاحة البحرية ليلا على مسطح البحر المتوسط متوقعة أن يصل ارتفاع الموج من "٤.٥:٣متر"، كما تنشط الرياح على شمال البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد.

 

وإليكم وصف تفصيلى لشدة الأمطار المتوقعة اليوم الثلاثاء:-

 

 

 تشير الظواهر الجوية إلى سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى قد تكون رعدية وتغزر أحيانا على مناطق من محافظات "الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ"، وتمتد خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وتقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة. 

 

أما بالنسبة لحالة الطقس اليوم الثلاثاء، فمن المتوقع حدوث انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

 

 

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد المصرية أن تسجل القاهرة الكبرى غدا ١٨ درجة مئوية، السواحل الشمالية ١٧ درجة مئوية، شمال الصعيد ١٨ درجة مئوية، جنوب الصعيد ٢٥ درجة مئوية. 

 

يًذكر أن الهيئة العامة للأرصاد المصرية، زادت خلال الساعات الأخيرة من بياناتها عن التغيرات المتلاحقة في أحوال الطقس بعد أسبوع من الطقس المعتدل على كافة أنحاء الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز