عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

   المشاط: المرحلة الثانية لبرنامج تمويل الاقتصاد الأخضر تتيح تمويلات ميسرة للقطاع الخاص

رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي
رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

قالت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط إن الشراكات البناءة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تأتي بهدف دعم جهود التنمية على المستويين الحكومي والخاص من خلال التمويلات الإنمائية الميسرة والدعم الفني والاستشارات.



جاء ذلك في كلمة الوزيرة خلال مؤتمر دعم التحول للاستدامة الخضراء في مصر، والذي يعقده البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي وصندوق المناخ الأخضر (GCF)؛ لإطلاق مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر (GEFF) بعنوان (من التعهدات إلى التنفيذ - تعزيز التمويل الأخضر) في مصر.

وأضافت المشاط أنه خلال المرحلة الثانية من برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر وتخضير سلاسل القيمة الذي أطلقه البنك اليوم الاثنين بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وصندوق المناخ الأخضر ستتاح تمويلات ميسرة للقطاع الخاص؛ لتعزيز قدرته التنافسية وزيادة الاستثمارات في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتوفير الدعم الفني لدعم النمو الشامل والمستدام لهذه المشروعات. 

وأوضحت أن البرنامج يعد نتاج تعاون متعدد الأطراف بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي لدعم النمو والتحول الأخضر في مصر ومواجهة تداعيات التغيرات المناخية وآثارها السلبية على البيئة.

وأكدت أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية شريك رئيسي في العديد من المشروعات التي حفزت نمو القطاع الخاص، وساهمت في دعم قدرته على المشاركة بفعالية في تحقيق التنمية المستدامة والتحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وكان عماد حسن مدير برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر في البنك الأوروبي لاعادة الإعمار والتنمية قد أعلن - خلال المؤتمر - تخصيص تمويلات بقيمة 175 مليون دولار للمرحلة الثانية لتمويل سلاسل القيمة الخضراء ضمن برنامج التمويلات الخضراء بالمرحلة الثانية من برنامج التحول للاستدامة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز