عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بتوجيهات الإمام الأكبر.. انطلاق قافلة الأزهر الطبية إلى قنا في 16 تخصصًا

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، قافلة الأزهر الطبية إلى محافظة قنا، بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وذلك بالتعاون مع مجلس الوزراء، ووزارة الصحة ومحافظة قنا، وتستمر أعمالها 4 أيام من الأربعاء إلى السبت.



 

وقال الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، إنَّ فضيلة الإمام الأكبر يوجَّه دائمًا بتسيير هذه القوافل في إطار الدور المجتمعي والإنساني للأزهر، للتيسير على الناس وتخفيف الأعباء عنهم وتوفير كل ما يحتاجه المريض من كشف وتحاليل وأدوية وعمليات مجانًا مع تحويل العمليات الكبرى إلى مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة، مضيفًا فضيلته أن هذه القوافل ينظمها الأزهر بشكل مستمر ومكثف إلى المناطق الأكثر احتياجًا وخصوصًا النائية والحدودية.

 

وصرح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر والمشرف العام على القوافل الطبية، بأن القافلة تضم نخبة متميزة من (25) طبيبًا من أساتذة الطب وأعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بجامعة الأزهر، و(6) فنيي تحاليل وتمريض، إضافة إلى الطاقم الإداري القائم على تنظيم القافلة، في (16) تخصصًا من التخصصات الطبية الأكثر احتياجًا. 

 

وأضاف الدكتور محمود صديق أنَّ هذه التخصصات هي: (المخ والأعصاب- القلب- العظام- الجراحة- الصدر- الرمد- الأطفال- الأسنان- النساء والتوليد- المسالك- الجلدية- الأنف والأذن والحنجرة- جراحة الأطفال- الباطنة رجالي- الباطنة حريمي- التخدير)، إضافة إلى فنيي التمريض ومعمل متكامل للتحليل الطبيَّة، وصيدلية لتوزيع الأدوية مجانا للمستفيدين من القافلة.

 

وأوضح صديق، أنَّ القرى التي ستتمركز فيها القافلة لتقديم الخدمات الطبية إليها وإلى القرى المجاورة لها هي: قرية سمهود بمركز أبو تشت، وقرية حجازة بمركز قوص، وقرية البراهمة بمركز قفط، وقرية أولاد عمرو بمركز قنا. 

 

وتنطلق القوافل الطبية بالأزهر حسب خطة سنوية بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتستهدف الوصول إلى أكبر شريحة من الفئات الأكثر احتياجًا للتخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز