عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 31 - 01 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| هدف الأهلي وحقيقة هروب طارق حامد ونهاية عقد باروندو

هدف الاهلي وحقيقة هروب طارق حامد ونهاية عقد باروندو.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 31 - 01 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 31 - 01 - 2023

أخبار الأهلي

هدف الاهلي

أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، استعداد الأهلي القوي لبطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، موضحًا أن هدف الاهلي الوصول لأبعد نقطة ممكنة في البطولة.

وأضاف كولر أن تركيز الجميع حاليا ينصب على المواجهة الأولى أمام فريق أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا، والسعي للفوز بها، لكن لا أحد يعلم كيف ستكون ظروف المباراة واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته على ملعب «سانية الرمل» باستاد تطوان بالمغرب؛ وذلك استعدادا لمواجهة فريق أوكلاند سيتي مساء غدٍ الأربعاء.

واجتمع مارسيل كولر المدير الفني مع اللاعبين في بداية فقرات المران الجماعي الذي أقيم ظهر اليوم، وذلك لمراجعة بعض التعليمات الفنية قبل انطلاق فقرات المران. وخاض اللاعبون فقرات بدنية متنوعة تحت إشراف أندرياس أندويا، مخطط أحمال الفريق، استمرت لمدة ٤٠ دقيقة.

وأدى رباعي حراسة المرمى محمد الشناوي وعلى لطفي وحمزة علاء ومصطفى مخلوف، تدريبات بدنية وفنية مكثفة تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

أخبار الزمالك

حقيقة هروب طارق حامد

 

وضح طارق حامد لاعب في اتحاد جدة السعودي الحالي والزمالك السابق، حقيقة تهربه من المشاركة في المباريات قبل رحيله عن الأبيض. قال حامد عبر فيديو نشره على صفحته الرسمية: "بالنسبة للإصابة، أنا أصبت يوم 8 يناير، وتم تشخيصي كدمة قوية تحتاج لتأهل من 4 إلى 5 أسابيع.

طلبت من أمير مرتضى بالتنسيق مع طبيب النادي أن أتأهل بشكل خاص خارج النادي، وهو أمر حدث أكثر من مرة من قبل.

استمرت مرحلة التأهيل حتى آخر فبراير، ولكن لم أشعر بتحسن، واتضح أن تشخيص الإصابة ليس كدمة، مما جعلني أبدأ تأهيل من البداية مرة أخرى.

قبل مباراة الوداد في المغرب، كارتيرون كان يعلم أني غير جاهز، وطلب مني مرتضى منصور ونجله أمير، أن أسافر مع الفريق للدعم المعنوي.

سعادة شبانة بعد قطع الإعارة

أعرب محمود شبانة عن سعادته بعد قطع الإعارة، وعودته مرة أخرى للزمالك. وأعلن فرج عامر رئيس نادي سموحة عن انتهاء إعارة محمود شبانة وعودته إلى الزمالك في انتقالات يناير الجارية.

وقال شبانة خلال تصريحات عبر برنامج ملعب أون تايم المذاع على قناة أون تايم سبورت: "تواصل معي مرتضى منصور بالأمس بشأن عودتي للزمالك وكنت سعيدًا بهذه المكالمة".

 

أخبار ألعاب أخرى

محترف جديد لطائرة الزمالك

أتم نادي الزمالك ضم محترف جديد للفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الزمالك، وذلك بعد فسخ المحترفين يوسيفاني هيرنانديز وأندريس فالينا، عقودهما مع الزمالك، وترحيلهما عن النادي بشكل رسمي.

وعلمت “بوابة روزاليوسف” أن الزمالك توصل لاتفاق نهائي لضم اللاعب التركي كانسين أوجباي، والذي يلعب في مركز "4".

شروط ومعايير خليفة باروندو

وضع مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة محمد الأمين، عددًا من الشروط والمعايير لاختيار المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، بعد رحيل الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو.

شروط اختيار مدرب جديد لمنتخب اليد وجاءت أبرز تلك الشروط، أن يكون المدير الفني الجديد متفرغا تماما للعمل مع منتخب مصر لكرة اليد، وألا يتولى أي مهام تدريبية أخرى في الأندية أو المنتخبات.

كما اشترط مسؤولو اتحاد كرة اليد أن يكون المدير الفني الجديد قد حقق بطولات وألقاب عالمية خلال مسيرته التدريبية على المستوى الأوروبي والعالمي.

 

دودو في مونبلييه

أعلن نادي نيم الفرنسي رحيل أحمد هسام دودو لاعب منتخب مصر والمحترف ضمن صفوف الفريق الفرنسي، بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم الجاري كشف تقرير فرنسي الوجهة المتوقعة لأحمد هشام دودو لاعب منتخب مصر لكرة اليد والمحترف ضمن صفوف نيم الفرنسي بعد انتهاء عقده.

 

وقال تقرير لصحيفة "لاجازيت دي نيم" الفرنسية: أحمد هشام سيغادر النادي في نهاية الموسم الجاري، اللاعب صاحب الـ22 عاما من المتوقع أن يظهر في نادي مونبلييه الفرنسي.

وقد أعلن ضم مهاب سعيد لاعب فريق كرة اليد بالنادي الأهلي ابتداء من الموسم الجديد حتى 2025 ليزامل محمد سند لاعب نيم الفرنسي.

نهاية عقد باروندو

أعلن عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، عن انتهاء عقد جاسيا باروندو المدير الفني للمنتخب المصري، بشكل نهائي، وأنه لن يستمر مع منتخب مصر في المرحلة المقبلة.

وانتهت بذلك حقبة باروندو مع منتخب مصر التي التي بدأت عام 2019 ونجح خلال تلك الفترة في التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية مرتين عامي 2020 بتونس و2022 بمصر

وحقق باروندو فضية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر 2022 بعد الخسارة من إسبانيا في النهائي 28/27.

وقاد باروندو مصر في بطولتي عالم، حيث حقق المركز السابع في بطولة العالم 2021 بمصر، والمركز السابع في بطولة العالم لكرة اليد بولندا والسويد 2023

بينما حقق منتخب مصر المركز الرابع في أولمبياد طوكيو 2020 وكان قريبا من حصد ميدالية أولمبية.

 

 

بعثة التايكوندو في الإمارات

 

غادرت اليوم الثلاثاء بعثة منتخب مصر للتايكوندو إلى الإمارات للمشاركة في البطولة العربية وبطولة الفجيرة.

 

 

لاعبة الزمالك تدعم سلة الأهلي

 

أعلن خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، عن التعاقد مع يارا أسامة، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة السلة «سيدات» بالنادي خلال الموسم الحالي قادمة من نادي الزمالك.

وأكد العوضي أن الأهلي أنهى إجراءات التعاقد مع يارا لتدعيم فريق كرة السلة سيدات استعدادا للموسم لحصد البطولات مع الفريق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز