عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الأرصاد الجوية تكشف تطورات متسارعة في أحوال الطقس

أحوال الطقس
أحوال الطقس

الأرصاد الجوية أصدرت بيانًا عن أخر تطورات أحوال الطقس خلال ال٢٤ ساعة القادمة، حيث تسود أجواء شتوية ممطرة ونشاط للرياح يصاحبه انخفاض فى درجات الحرارة واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط.



 

تأثر البلاد بمنخفض جوي متمركز على البحر المتوسط 

 

 

وأكد بيان الأرصاد الجوية أن البلاد سوف تتأثر بوجود منخفض جوى متمركز على البحر المتوسط، يصاحبه حوض علوى بارد فى طبقات الجو العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض فى درجات الحرارة.

 

وإليكم وصف تفصيلى أصدرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية لحالة الطقس غدًا الأربعاء:-

 

تتوقع الأرصاد الجوية ، سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحرى، قد تغزر أحيانًا وتكون مصحوبة بحبات البرد على محافظات "الإسكندرية-كفر الشيخ-البحيرة-بورسعيد-دمياط".

 

وأكدت الأرصاد الجوية في بيانها أن تكون الأمطار أقل حدة كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة قد متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء، متوقعة أن تمتد مساء على مناطق من القاهرة الكبرى.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الرياح قد تنشط على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج من "٤.٥:٣" أمتار، كما تنشط الرياح على شمال البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وشمال سيناء، وشمال محافظة البحر الأحمر.

 

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا الأربعاء، درجة حرارة عظمى ١٧ درجة مئوية ،والسواحل الشمالية ١٦ درجة مئوية ،وجنوب الصعيد ٢٠ درجة مئوية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أصدرت تنويها في وقت سابق من مساء اليوم الثلاثاء، أن الإسكندرية سوف تكون تحت تأثير السحب الرعدية الممطرة ويصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا.

 

وتستمر فرص سقوط الأمطار خلال فترات الليل حتى غدًا تكون مصحوبة بحبات البرد 

 

كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج من "٤.٥:٣" أمتار.

يَذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، زادت خلال الساعات الأخيرة من تحديث توقعاتها على مدار الساعة في ظل تقلبات أحوال الطقس، منذ مساء يوم الاثنين، وحتى الساعات الأخيرة من اليوم الثلاثاء. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز