عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تحذيرات من الأرصاد الجوية عن نشاط رياح سرعتها ٦٠ كم/س

نشاط رياح
نشاط رياح

الأرصاد الجوية أصدرت منذ قليل تحديثًا لأخر تطورات أحوال الطقس اليوم الأربعاء؛ كشفت خلاله عن وجود نشاط رياح شمالية وغربية قادمة من جنوب أوروبا علي مسطح البحر المتوسط لتصل سرعتها الي 60 كم /س، وتزيد سرعة هباتها، وترتفع علي إثرها ارتفاع الامواج لتتجاوز 3 أمتار علي الشواطئ مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية؛ وزيادة الاحساس ببرودة الطقس.



 

 

 

تحذيرات من نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة 

 

وأكدت الأرصاد الجوية على استمرار نشاط الرياح خلال اليوم الاربعاء، علي كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والاتربة علي شمال الصعيد وسيناء، لافتة أيضًا إلى استمرار فرص تساقط الأمطار علي السواحل الشمالية، تكون متوسطة الشدة قد تغزر أحيانًا تمتد اإي الداخل مع الوقت لتصل إلي القاهرة مساء اليوم.

 

 

 

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أصدرت مساء يوم الثلاثاء، تنويها أكدت خلاله على وجود أجواء شتوية ممطرة ونشاط للرياح يصاحبه انخفاض فى درجات الحرارة واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط. 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى تأثر البلاد بوجود منخفض جوى متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوى بارد فى طبقات الجو العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض فى درجات الحرارة.

 

 

وإليكم وصف تفصيلى لحالة الطقس اليوم الأربعاء:-

 

▪︎ تتوقع الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا  على مناطق من السواحل الشمالية  وشمال الوجه البحرى قد تغزر أحيانا وتكون مصحوبة بحبات البرد على محافظات "الإسكندرية - كفر الشيخ - البحيرة- بورسعيد- دمياط".

▪︎ كما تتوقع أن تكون الأمطار أقل حدة كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة قد متوسطة  على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناه ووسط سيناء، متوقعة أن تمتد مساء اليوم إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

 

▪︎تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج من" ٤.٥:٣" أمتار.

 

▪︎ كما تنسط الرياح على شمال البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وشمال سيناء وشمال محافظةالبحر الأحمر .

 

▪︎ ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم الأربعاء، درجة حرارة عظمى ١٧ درجة مئوية، والسواحل الشمالية ١٦ درجة مئوية، وجنوب الصعيد ٢٠ درجة مئوية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز