عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

التفاصيل الكاملة لمباراة الأهلي وأوكلاند سيتي بكأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي هي المباراة الأولى التي يفتتح بها المارد الأحمر مغامرته الثامنة ببطولة كأس العالم للأندية،أمام البطل النيوزلاندي بالجولة التمهيدية الأولى للبطولة.



 

 

موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي

 

تنطلق صافرة بدأ اللقاء اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً بملعب طنجة.

 

 

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وأوكلاند سيتي

 

تمتلك عددًا من القنوات حقوق بث المبارياة منها قناة السعودية SSC1 HD،  المغربية 2 الأرضية وقناة المغربية الرياضية TNT 2023.

 

تاريخ مواجهة الفريقين بكأس العالم للأندية

 

تعود المواجهة الوحيدة التي جمعت الفريقين لمنافسات الدور الربع النهائي للبطولة عام 2006، والتي شهدت على فوز المارد الأحمر بهدفين دون رد، وجاء هدف الفريق الأحمر الأول عن طريق فلافيو بالدقيقة 53 من عمر اللقاء، بينما عزز أبو تريكه تقدم الأهلي بالدقيقة 73 من عمر اللقاء بتسجيل الهدف الثاني.

 

 

نبذة عن تاريخ مواجهات الفريقين

 

تعد تلك هي المشاركة الثامنة للمارد الأحمر بالمونديال، والثالثة على التوالي بعد عام 2020-2021، كما يعد الإنجاز الأفضل للقلعة الحمراء هو حصولها على المركز الثالث عالميًا بنسخة 2006، 2020 و2021.

 

وعلى الجانب الآخر، يعد البطل النيوزلاندي من أكثر الفرق المشاركة في البطولة، حيث تعد تلك هي المشاركة العاشرة لأوكلاند سيتي، بعد أن شارك في 9 نسخ من كأس العالم للأندية، تعود البداية الأولى للفريق في 2006، بينما تعود مشاركته الأخيرة لعام 2017.

 

كما يعد الإنجاز الأفضل لأوكلاند سيتي هو حصوله على المركز الثالث بالنسخة 2014 أثناء مشاركته السادسة، عقب تمكنه من الحاق الهزيمة ببطل المكسيك كروز آزول بركلات الجزاء حيث نجح الفريق في إحراز 4 من ركلات الجزاء لتنهي المباراة بنتيجة 4-3.  وجاءت مشاركة أوكاند بالبطولة نتيجة تتويجه ببطولة دوري أبطال أوقيانوسيا لكرة القدم 2013-2014.

 

 

قائمة الأهلي

 

استقر مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على قائمة الفريق المشاركة بكأس العالم للأندية، التي ضمت كلًا من:

ثلاثة حراس مرمى: محمد الشناوي- علي لطفي- حمزة علاء.

وفي خط الدفاع: علي معلول- محمد أشرف- رامي ربيعة- ياسر إبراهيم- محمد عبدالمنعم- محمود متولي- محمد هاني- خالد عبدالفتاح.

ويضم خط الوسط: عمرو السولية- حمدي فتحي- أليو ديانج- مروان عطية- محمد مجدي أفشة- محمد فخري- أحمد عبدالقادر- حسين الشحات- طاهر محمد طاهر- بيرسي تاو.

وثنائي خط الهجوم: كهربا- محمد شريف.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز