عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

أرقام الأهلي ضد أوكلاند سيتي في افتتاح الأندية تتساوى مع برشلونة

فاز الأهلي على أوكلاند سيتي في افتتاح كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب، بثلاثة أهداف نظيفة، حملت توقيع كل من: حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو.



 

 الشحات رابع الهدافين

 

أحرز حسين الشحات هدف الأهلي الأول في بطولة كأس العالم للأندية ليحقق بهذا الهدف عدة أرقام قياسية نذكر أهمها في السطور التالية:

 

حسين الشحات هو ثاني الهدافين المصريين في تاريخ كأس العالم للأندية FIFA برصيد 3 أهداف، ولا يتفوق عليه سوى محمد أبو تريكة الذي سجل 4 أهداف في كأس العالم للأندية.

 

انضم حسين الشحات للدون كريستيانو رونالدو والبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، والويلزي جاريث بيل، ليصبح الشحات رابع لاعب في تاريخ كأس العالم للأندية يسجل في 3 نسخ مختلفة من مونديال الأندية.

 

عادل حسين الشحات رقم محمد محمد أبو تريكة؛ كأفضل هداف عربي في تاريخ البطولة بـ4 أهداف، ليصبح حسين الشحات هو الهداف التاريخي الرابع للبطولة.

 

تساوى مع برشلونة بعد فوز الأهلي ضد أوكلاند النيوزيلندي

 

تساوى مع برشلونة الإسباني؛ كثاني أكثر الأندية في العالم تحقيقًا للانتصارات المتتالية في بطولة كأس العالم للأندية بـ٧ انتصارات مباشرة، ولا يسبقهما سوى ريال مدريد بـ10 انتصارات متتالية.

 

وجاءت انتصارات الأهلي في مونديال الأندية كما يلي:

 

الأهلي 2-1 كلوب أمريكا

الأهلي 2-0 أوكلاند سيتي

الأهلي 2-1 سانفريس هيروشيما

الأهلي 1-0 الدحيل

الأهلي 1-0 مونتيري

الأهلي 4-0 الهلال

الأهلي 3-0 أوكلاند سيتي

 

الأهلي يواجه سياتل.. السبت

 

بعد فوز الأهلي ضد أوكلاند سيتي صعد لملاقاة نادي سياتل الأمريكي في الدور الثاني، وتقام المباراة يوم السبت المقبل في الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

 

وحصل مهاجم النادي الأهلي محمد شريف على رجل مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي، في افتتاح مونديال الأندية بالمغرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز