عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

رقم قياسي للأهلي أمام سياتل.. هل يحطم رقم برشلونة؟

الأهلي فاز في افتتاح كأس العالم للأندية مساء اليوم الأربعاء على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو.



محمد شريف رجل المباراة محمد شريف، مهاجم النادي الأهلي، سجل الهدف الثاني في المباراة، وحصل على رجل مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي، في افتتاح مونديال الأندية بالمغرب.

 

بهذا الفوز يواجه الأهلي نادي سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل الكونكاكاف، في الدور ربع النهائي لمونديال الأندية.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي ضد سياتل مساء يوم السبت المقبل، وبالتحديد في الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، السادسة والنصف مساء بتوقيت جرينتش. هل يحطم الأهلي رقم برشلونة؟

 

بعد فوز الأهلي ضد أوكلاند النيوزيلندي يتساوى مع برشلونة الإسباني؛ كثاني أكثر الأندية تحقيقًا للانتصارات المتتالية في بطولة كأس العالم للأندية، بتحقيق ٧ انتصارات مباشرة متتالية، ولا يسبقه الأهلي وبرشلونة سوى النادي الملكي ريال مدريد بعشرة انتصارات متتالية في البطولة.

 

ويدخل الأهلي مباراة سياتل ساندرز الأميركي مساء السبت وفي طموحه كسر رقم برشلونة الإسباني.. فهل يحطم الأهلي رقم برشلونة؟ 7 انتصارات متتالية للأهلي حقق الأهلي 7 انتصارات متتالية في كأس العالم للأندية، وجاءت انتصارات النادي الأهلي المتتالية في مونديال الأندية كما يلي:

الأهلي 2-1 كلوب أمريكا الأهلي 2-0 أوكلاند سيتي الأهلي 2-1 سانفريس هيروشيما الأهلي 1-0 الدحيل الأهلي 1-0 مونتيري الأهلي 4-0 الهلال الأهلي 3-0 أوكلاند سيتي الشحات رابع الهدافين هدف حسين الشحات، الذي أحرزه للأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، حقق عدة أرقام قياسية نذكر أهمها في السطور التالية: -

 

أصبح حسين الشحات هو ثاني الهدافين المصريين في تاريخ كأس العالم للأندية FIFA برصيد 3 أهداف، وعلى بعد هدف واحد من محمد أبو تريكة الذي سجل 4 أهداف في كأس العالم للأندية.

 سجل حسين الشحات في 3 نسح مختلفة من كأس العالم للأندية، لينضم إلى للدون كريستيانو رونالدو والبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، والويلزي جاريث بيل، ويصبح الشحات رابع لاعب- في تاريخ كأس العالم للأندية- يسجل في 3 نسخ مختلفة.

 عادل حسين الشحات رقم محمد أبو تريكة؛ كأفضل هداف عربي في تاريخ كأس العالم للأندية بـ4 أهداف، ليصبح حسين الشحات هو الهداف التاريخي الرابع للبطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز