عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

بالصور.. الأهلي يحتفل بإنجاز حسين الشحات ورقم قياسي جديد في انتظاره

حسين الشحات
حسين الشحات

حسين الشحات يدخل تاريخ كأس العالم للأندية، ويحصل على الترتيب الرابع خلفًا لـ”كريستيانو وميسي وجاريث بيل”

احتفلت القلعة الحمراء بتسجيل حسين الشحات اسمه ضمن تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، حيث أصبح رابع لاعب في العالم يسجل 3 نسخ مختلفة من البطولة.



ونشر الحساب الرسمي للفريق على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عددا من الصور اللاعب وارفقها بتعليق: "أشياء لم يفعلها إلا رونالدو وميسي وجاريث بيل.. لاعبنا حسين الشحات يحتفل بالتسجيل في ثلاثة نسخ لكأس العالم للأندية".

جانب من احتفال الشحات بالهدف
جانب من احتفال الشحات بالهدف
جانب من احتفالات الأهلي
جانب من احتفالات الأهلي
احتفال اللاعبين مع الجماهير
احتفال اللاعبين مع الجماهير

 

 
جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات
فرحة الشحات باحراز هدف الأهلي الأول
فرحة الشحات باحراز هدف الأهلي الأول
جانب من احتفال اللاعب مع الجماهير
جانب من احتفال اللاعب مع الجماهير

 

وكان حسين الشحات قد تمكن من فك شفرة خطوط الفريق النيوزلاندي أوكلاند سيتي، وأحزر الهدف الأول للفريق بالدقيقة 47 من عمر الشوط الأول، الهدف الذي ساعد في منح الثقة للفريق والظهور بشكل أفضل خلال الشوط الثاني، والتمكن من الفوز بثلاثية نظيفة ضمنت تأهل الفريق للدور الربع النهائي من البطولة.

وتعد تلك هي المشاركة الرابعة لالشحات في منافسات كأس العالم للأندية، حيث شارك للمرة الأولى عام 2018 مع فريقه السابق العين الإماراتي، ثم شارك مع الأهلي في 3 نسخ أخرى 2020-2021-2023.

 

تاريخ إنجازات حسين الشحات بكأس العالم للأندية

افتتح الشحات سجل أهدافه مع فريقه السابق العين الإماراتي بنسخة البطولة عام 2018، أمام فريق الترجي التونسي، في المباراة التي انتهت بفوز العين بثلاثة أهداف دون رد.

بينما جاء ثاني أهدافه بالمونديال والأول بقميص الأهلي بنسخة البطولة عام 2020، أمام فريق الدحيل القطري والذي انتهى بحصول المارد الأحمر على المركز الثالث.

وبهدف الأمس أمام أوكلاند سيتي انضم الشحات لكل من كريستيانو رونالدو، وليو ميسي وجاريث بيل، ليصبح اللاعب الرابع عالميًا الذي يحقق مثل تلك الإنجاز.

إنجاز جديد في انتظار الشحات

وفي حالة استمرار حالة التهديف المسيطرة على اللاعب ببطولة كأس العالم للأندية، وتمكن من رفع رصيد أهدافه لـ4 أهداف سيتساوى الشحات مع الهداف العربي للبطولة محمد أبو تريكة، بينما في حالة قيامه بتسجيل أكثر من هدف خلال مباريات الفريق القادمة سيكسر الشحات أرقام أسطورة القلعة الحمراء محمد أبو تريكة، التي لم يتمكن لاعب عربي من كسرها منذ اعتزال أبوتريكة، ليصبح هو الهداف العربي الجديد للبطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز