عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

 تطبيق "أخضر".. كتاب صوتي لأول مرة بمعرض القاهرة 2023

معرض الكتاب
معرض الكتاب

قال شريف عبد الفتاح منسق العمليات بفريق "أخضر"- تطبيق للكتب الصوتية - إن التطبيق يشارك للمرة الأولى خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54، منوها بأن التطبيق يقدم عروضا لزائري الجناح بالمعرض، تصل إلى نسب تخفيض 75% من تكلفة الاشتراك.



 

وأضاف عبد الفتاح - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - أن هذا التطبيق يقدم عددا من الملخصات المقروءة والمسموعة للكتب، يستطيع المستخدم قراءتها أو سماعها فى مدة لا تتجاوز 15 دقيقة تغنيه عن قراءة الكتاب كاملا.

 

وأوضح أن المكتبة الحالية لتطبيق "أخضر" تضم أكثر من ألفي كتاب، وتزداد شهريا بمعدل 60 إلى 100 كتاب، مشيرا إلى أن الغرض من التطبيق هو مساعدة الناس على الوصول إلى مضمون الكتاب فى صورة تلخيص يمكن سماعه أو قراءته.

 

وانطلقت فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54 تحت شعار "على اسم مصر.. معاً نقرأ، نفكر، نبدع".، والتي تستمر حتى 6 فبراير الجاري، وتحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض، واسم الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين شخصية العام، ورائد أدب الأطفال الكاتب كامل كيلاني شخصية معرض الطفل.

 

ويشارك في المعرض هذا العام 1047 ناشرا مصريا وعربيا وأجنبيا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز