عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

وزير الدفاع البريطاني لا يستبعد منح أوكرانيا طائرات مقاتلة

الكرملين: سنستخدم كل قدراتنا للرد على تسليح الغرب لكييف

قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس، إنه لا يستبعد إمداد أوكرانيا بطائرات مقاتلة، مبينا في الوقت ذاته أن هذا الأمر لن يغير مسار الحرب بسرعة على حد تعبيره.



وأضاف وزير الدفاع البريطاني -في تصريحات أوردتها قناة "فرانس 24" مساء اليوم الخميس- أنه منفتح لبحث جميع أنواع المنظومات، وليس فقط الطائرات، لمساعدة أوكرانيا.

يأتي هذا في وقت كانت قد طلبت فيه أوكرانيا إمدادها بطائرات حربية أمريكية الصنع من طراز "إف-16"، للمساعدة في صد العملية العسكرية الروسية.

وفي موسكو، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن بلاده ستستخدم إمكاناتها وقدراتها للرد على قيام الغرب بتسليح أوكرانيا.

وقال المتحدث الروسي -في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم"- إن روسيا تمتلك الإمكانات، ومع ظهور أسلحة جديدة يقدمها الغرب الجماعي، ستستخدم روسيا إمكاناتها على أكمل وجه من أجل الرد في العملية العسكرية الخاصة.

يأتي هذا في وقت كان قد اتهم فيه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الولايات المتحدة وحلف "الناتو"، بتورطهما بشكل مباشر في الأزمة بأوكرانيا، " ليس فقط بتوريد الأسلحة، ولكن أيضا بتدريب الأفراد على أراضي بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وبلدان أخرى.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز