عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفارة الفرنسية: دوكان يبدأ زيارة لبيروت لدعم النهوض بقطاع الطاقة بلبنان

أعلنت السفارة الفرنسية بلبنان أن السفير المكلّف بتنسيق الدعم الدولي للبنان بيار دوكان بدأ اليوم الخميس، زيارة للبنان تستمر لمدة يومين في إطار مهمة تتعلّق بدعم فرنسا لقطاع الطاقة اللبناني ونهوضه.



 

وأضافت أن دوكان سيقوم بتقييم الوضع في ما يخصّ مشروع شبكات الربط البينيّ في مجال الطاقة وخصوصًا استيراد الغاز من مصر والكهرباء من الأردن.

وأشارت إلى أن دوكان يلتقي خلال الزيارة برئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير الطاقة والمياه وليد فياض ونائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي ووزير المالية يوسف الخليل والمدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك، بالإضافة إلى ممثلين عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في بيروت.

وأوضحت السفارة الفرنسية أن السفير دوكان سيتطرق إلى الإصلاحات التي تمت المباشرة بها في قطاع الطاقة، خصوصًا أن التقدم في تنفيذها شرط أساسي لإطلاق المشاريع الإقليمية المتعلقة بشبكات الربط البيني في مجال الطاقة، بدعم من البنك الدولي، مشددة على أن فرنسا تحشد جهودها من أجل تسهيل إبرام هذا المشروع بين كافة الأطراف المعنيّة.

وأكدت سفارة فرنسا التزام باريس القوي تجاه لبنان من أجل النهوض بقطاع الطاقة، عبر مواكبة الإصلاحات الضرورية ومن خلال عمل الشركات الفرنسية، مثل شركة كهرباء فرنسا وتوتال إنيرجي ونيكسان.

كما يلتقي السفير دوكان كذلك بوزير الأشغال العامة والنقل، علي حمية، للتطرّق إلى إعادة إعمار ميناء بيروت.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز