عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. بوتين يحذر الغرب في ذكرى الانتصار على ستالينجراد

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ندد الرئيس الروسي بتسليم الغرب دبابات إلى أوكرانيا، متوعدً برد يتجاوز استخدام المدرعات.



 

وانتقد بوتين إمداد أوكرانيا بالدبابات الغربية الصنع، محذرًا من أن رد موسكو على هذا التهديد لن يقتصر على استخدام المدرعات.

أدلى الزعيم الروسي بهذه التصريحات خلال حفل بمناسبة الذكرى الثمانين للانتصار في معركة ستالينجراد.

وقال بوتين: "لا يصدق لكنه حقيقي.. مرة أخرى تهددنا دبابات ليوبارد الألمانية" أولئك الذين يسعون إلى هزيمة روسيا في ساحة المعركة لا يبدو أنهم يدركون أن الحرب الحديثة مع روسيا ستكون مختلفة تمامًا بالنسبة لهم، نحن لا نرسل دباباتنا إلى حدودهم، ومع ذلك، لدينا شيء نرد عليه ولن يقتصر ذلك على استخدام المدرعات، على الناس أن يروا ذلك".

في الأسبوع الماضي، غيرت برلين موقفها بشأن إمداد كييف بالمدرعات الحديثة، وتعهدت بتوريد 14 دبابة ليوبارد 2 بالإضافة إلى السماح للدول الأوروبية بإعادة تصدير المركبات الألمانية الصنع من مستودعاتها بأنفسهم.

 

 

ويبلغ عدد دبابات ليوبارد المتوقع تسليمها إلى أوكرانيا حوالي 112 وحدة. بالإضافة إلى ذلك، تعهدت واشنطن بإرسال 31 دبابة أبرامز إلى أوكرانيا، لكن من غير المرجح تسليمها بحلول نهاية عام 2023 على أقرب تقدير.

كانت موسكو قد دعت مرارًا وتكرارًا الدول الغربية إلى وقف ضخ الأسلحة الحديثة إلى أوكرانيا، محذرة من أن المساعدات العسكرية المستمرة لن تؤدي إلا إلى إطالة أمد الأعمال العدائية وتسبب المزيد من المعاناة للشعب الأوكراني بشكل يومي، بدلاً من تغيير النتيجة النهائية للصراع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز