عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لاتحاد المحاسبين العرب بالقاهرة في نسخته الـ11

تنطلق غدًا في القاهرة فعاليات المؤتمر الدولي الدولي الحادى عشر لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC. 



 

 

يبحث المؤتمر، الذي تستضيفه القاهرة على مدار يومين، الفرص والتحديات التي تواجه الاقتصاد الرقمي والتنمية المستدامة، بهدف رفع أداء الممارسين للمهنة في الدول العربية. وأشادت رئيسة الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC، أسماء رسموكى باستضافة مصر للمؤتمر الحادي عشر لاتحاد المحاسبين، معتبرة ذلك تقديراً لريادتها ومكانتها الدولية.

 

وأكدت رسموكى أن الاتحاد هو المنظمة الدولية المعنية بمهنة المحاسبة والمراجعة على مستوى العالم، وتضم في عضويتها 180 منظمة مهنية تمثل 135 دولة، وذلك لأول مرة بالمنطقة العربية وشمال إفريقيا.

 

بدوره، أشار رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، حاتم القواسمي إلى أن المؤتمر يهدف إلى مواجهة التحديات التي تواجه مهنة المحاسبة والمراجعة في ظل الأزمات العالمية، بالإضافة إلى رفع أداء الممارسين للمهنة في الدول العربية. 

 

وقال الأمين العام لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، الدكتور فريد فوزي إن المؤسسات المصرية المشاركة في المؤتمر ستشمل البنك المركزى المصري، والهيئة العامة للرقابة المالية، والاتحاد المصري للتأمين، والأكاديمية الوطنية ومكافحة الفساد، والمركز القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز