عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير الروسي بواشنطن: الولايات المتحدة تسعى لتصعيد الصراع عمدا بإمداداتها العسكرية لأوكرانيا

أناتولي أنتونوف
أناتولي أنتونوف

قال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، بأن إمداد أوكرانيا بأسلحة قوية بشكل متزايد من جانب الولايات المتحدة تسعى لتصعيد الصراع عمدا.



ونقلت السفارة الروسية عن أنطونوف قوله بحسب ما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم السبت، "إن واشنطن لا ترى حدودا في السعي لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا".

 

وتابع: "نقل أسلحة قوية بشكل متزايد إلى نظام كييف هو تصعيد متعمد للصراع من قبل الولايات المتحدة وإن الإدارة وضعت كل شيء تقريباً على البطاقة الأوكرانية، سلطتها الدولية الخاصة وأموال دافعي الضرائب الأمريكيين وأرواح الجنود الأوكرانيين، وبهذا المعدل يمكن للولايات المتحدة أن تذهب إلى الجنون المطلق مثل إعطاء الطائرات المقاتلة".

 

وأضاف سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف أن"الولايات المتحدة تحرض بحكم الأمر الواقع أتباعها على مهاجمة المناطق الروسية، بالنسبة لنا لا يوجد فرق عندما نتحدث عن هجوم محتمل من قبل مسلحي كييف على منطقتي زابوروجيا أو بريانسك أو شبه جزيرة القرم أو منطقة سمولينسك"، محذرا من أن روسيا ستدافع عن وطنها بكل قوتها.

 

وأضاف المبعوث الروسي أن "أي محاولة لإلحاق الضرر بالاتحاد الروسي محكوم عليها بالفشل وكلما أدركت الولايات المتحدة هذا الأمر ، كلما انتهى الصراع الحالي في أقرب وقت".

 

وأعلن البنتاجون أمس الجمعة عن مزيد من المساعدة الأمنية لأوكرانيا، ستشمل الحزمة الجديدة التي تبلغ قيمتها 2.175 مليار دولار القنابل ذات القطر الصغير المطلقة من الأرض.

 

ووفقا لتقديرات البنتاجون،أنفقت الولايات المتحدة أكثر من 29.3 مليار دولار على المساعدات العسكرية لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز