عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضياء رشوان: ياسر رزق كان فاعلًا ولم يرحل وسيبقى ليضيف المزيد

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إن الكاتب الصحفي ياسر رزق واحد من عشرات الزملاء الذين رحلوا جميعًا عن صاحبة الجلالة خلال العامين الماضيين، مؤكدًا أن مجلس النقابة تلقى العديد من الطلبات لتنظيم حفل تأبين للكاتب الصحفي الراحل في ذكرى وفاته، واستجاب مجلس النقابة لطلبات الزملاء.



 

وأضاف خلال حفل تأبين للكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق بالنقابة، اليوم، أن النقابة ليست دار عزاء، أو محفل للتأبين، ولكنها دارٌ للمهنة، وتكريمٌ لأبنائها، ولذلك تحتفل اليوم بذكرى رحيل الكاتب الكبير، وهو زميل مهني ونقابي، تعامل معه المئات، والمئات الآخرين لم يتعاملوا معه ولكنهم أحبوه وتعلموا منه.

 

وتابع: "ياسر رزق رحل ولم أكن موجودًا في مصر، فكان الوجع مُضاعفًا، ولكني اليوم لا أرد له شيئًا، فهو لا ينتظر ردًا من أحد، كان مقاتلًا نقابيًا، ورجلًا وطنيًا، وأراد أن يختم حياته بكتاب سنوات الخماسين، نعده جزءًا من تاريخ مصر، وأظن أنه من أكثر الكتب قراءة الفترة الأخيرة".

 

وأكد نقيب الصحفيين أن الراحل ياسر رزق كان فاعلًا، ورحل ولكنه لم يرحل، بقى وسيبقى ليضيف المزيد.

 

جاء ذلك بحضور أرملته الكاتبة الصحفية أماني ضرغام، وضياء رشوان نقيب الصحفيين، ومحمد شبانة عضو مجلس النقابة، وخالد ميري وكيل النقابة، وأيمن عبدالمجيد السكرتير العام، بالإضافة إلى إبراهيم أبوكيلة، وحماد الرمحي رئيس لجنة التدريب، ومحمود كامل.

 

كما شارك عددُ من الكُتاب الصحفيين، على رأسهم عبدالله السناوي، وخالد داوود، والإعلامي مصطفى بكري رئيس تحرير جريدة الأسبوع، وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، وممدوح الصغير رئيس تحرير أخبار الحوادث الأسبق، وعبدالله حسن وكيل الهيئة الوطنية للصحافة.

 

شارك عددا كبيرا من كبار الكتاب والصحفيين فى أحياء الذكرى الأولى للراحل الكاتب الصحفى ياسر رزق التي تقيمها نقابة الصحفيين .

 

وشارك كل من أرملته الكاتبة الصحفية أماني ضرغام، وضياء رشوان نقيب الصحفيين، ومحمد شبانة عضو مجلس النقابة، وخالد ميري وكيل النقابة، وأيمن عبدالمجيد السكرتير العام، بالإضافة إلى إبراهيم أبوكيلة، وحماد الرمحي رئيس لجنة التدريب، ومحمود كامل.

 

كما حضر  عددُ من الكُتاب الصحفيين، على رأسهم عبدالله السناوي، وخالد داوود، والإعلامي مصطفى بكري رئيس تحرير جريدة الأسبوع، وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، وممدوح الصغير رئيس تحرير أخبار الحوادث الأسبق، وعبدالله حسن وكيل الهيئة الوطنية للصحافة.

 

وانطلقت منذ قليل أحياء الذكري الأولى للراحل الكاتب الصحفى ياسر رزق بنقابة الصحفيين .

 

وتُحيي نقابة الصحفيين نقيبًا ومجلسًا،  الذكرى الأولى للكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق، النقابي القدير رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس تحرير جريدة الأخبار ومجلة الإذاعة والتليفزيون وجريدة المصري اليوم السابق.

 

ورحب مجلس نقابة الصحفيين بأسرة الزميل العزيز وزملائه وأصدقائه ومحبيه، المشاركين في إحياء ذكرى رحيله الأولى، لما له من تاريخ مهني مشرف، وعطاء نقابي ممتد لثلاثة مجالس متصلة من العام 1999, وحتى العام 2011، والذي اختتم حياته بإصداره أهم كتبه، (سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص)، الذي قدم فيه شهادته عن أهم فترات تاريخ مصر الحديث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز