عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضياء رشوان: الأستاذ ياسر رزق كان نقابيًا ومقاتلًا وطنيًا

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق كان نقابيًا ومقاتلًا وطنيًا، مضيفا أن الراحل كان مثالًا للصحفي المهني الوطني، المدافع عن الحقيقة وهموم المواطن وقضايا الوطن.



 

وأضاف ضياء رشوان، خلال إحياء الذكرى الأولى للكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق، الذي تنظمه نقابة الصحفيين، أن كتاب "سنوات الخماسين"، للكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق جزء من تاريخ مصر ومن أكثر الكتب قراءة.

 

من جانبه قال عمر ياسر رزق، نجل الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق، إن والده الراحل كرّس سنين عديدة في الدفاع عن مهنة الصحافة، ونقابة الصحفيين، لقناعته بأهمية دور النقابة في مصر. 

 

وأضاف عمر، خلال حفل تأبين والده الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق بالنقابة، اليوم، أن والده كان لديه استعداد دائم للدفاع عن مهنة الصحافة لما تمثله من قيم وأهمية للعمل السياسي والاقتصادي وكل جوانب الحياة. 

وتابع: "خلال كتابه "سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص"، قام والدي بدور شاهد العصر وليس المؤرخ، داعيا إلى التمسك بالقيم التي دافع عنها الراحل ياسر رزق، قائلا: "كل ما قام به والدي كان خدمة للوطن".

 

شارك فى حفل التأبين، أرملة الراحل الكاتبة الصحفية أماني ضرغام، ووالدة الراحل وشقيقته، ونقيب الصحفيين ضياء رشوان، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، والكاتب الصحفي عبد الله السناوى والإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، ورئيس تحرير جريدة الشروق وعضو مجلس الشيوخ عماد الدين حسين.

 

وقامت نقابة الصحفيين، نقيبًا ومجلسًا، بإحياء الذكرى الأولى للكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق، النقابي القدير رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس تحرير جريدة الأخبار ومجلة الإذاعة والتليفزيون وجريدة المصري اليوم السابق.

 

ورحب مجلس نقابة الصحفيين بأسرة الزميل العزيز وزملائه وأصدقائه ومحبيه، المشاركين في إحياء ذكرى رحيله الأولى، لما له من تاريخ مهني مشرف، وعطاء نقابي ممتد لثلاثة مجالس متصلة من العام 1999, وحتى العام 2011، والذي اختتم حياته بإصداره أهم كتبه، "سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص'، الذي قدم فيه شهادته عن أهم فترات تاريخ مصر الحديث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز