عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المستشفيات التعليمية تدشن أول وحدة فحص للاعتلال الشبكي للمبتسرين بسوهاج التعليمي

فحص الاعتلال الشبكي للمبتسرين
فحص الاعتلال الشبكي للمبتسرين

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بدء عمل وحدة فحص الاعتلال الشبكىي في الأطفال المبتسرين “ROP” كأول وحدة من نوعها بصعيد مصر، وذلك بمستشفى سوهاج التعليمي، الذي يتميز بموقعها المتوسط بمحافظات الصعيد، ما يمكنه من تقديم الخدمة الطبية لأكبر عدد ممكن من أبناء الوطن بالمجان، ومغطاة عبر التأمين الصحي، وتميزه بوجود نخبة من الأساتذة المتخصصين في الاكتشاف المبكر والعلاج للاعتلال الشبكي لدى الأطفال حديثي الولادة.



 

وصرح د. محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة، بأن الاهتمام بصحة أطفالنا بمحافظات الصعيد في طليعة أهداف واهتمامات هيئة المستشفيات التعليمية، فدشنت سابقا أيضا تشغيل أحدث كاميرا لتصوير قاع العين وفحص الشبكية لدى الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة بمستشفى سوهاج التعليمي، ويأتي تشغيل الوحدة الجديدة تتويجا لسعى الهيئة المستمر في توفير أحدث التقنيات الطبية بالعالم داخل مستشفياتها التي تتمتع بكوادر طبية على أعلى مستوى من الكفاءة والقدرة، وكذلك استمرار تدريب شباب الأطباء بالهيئة لخلق أجيال متعاقبة بنفس الكفاءة والمستوى التدريبي المتميز، علما بأن هذه الخدمات تقدم بالمجان، ويتم تغطيتها تأمينيا عبر التأمين الصحي.

وأفاد د. أحمد عز العرب، مدير عام مستشفى سوهاج التعليمي، بأن الوحده الجديدة للاعتلال الشبكي في الأطفال المبتسرين (ROP) تأتي كخدمة متميزة ومتفردة بالمستشفى لخدمة أهلنا بالمحافظة والمحافظات المجاورة، وتتميز المستشفى بالريادة بالتخصصات الرمدية الدقيقة مثل الشبكية وشبكية الأطفال المبتسرين، وذلك تحقيقا للتطوير المستمر في الخدمات المقدمة من خلال التعاون والتكامل مع كافة القطاعات الصحية بمحافظات الصعيد.

واضاف د. محمد شيخون، استشاري الشبكية، رئيس الوحدة، بأنها ستعمل يومي السبت والاثنين من كل أسبوع، وذلك بعيادة الشبكية للأطفال المبتسرين بالمبنى الإداري بالطابق الثاني، وذلك تحت إشرافه، وتضم فريق متميز علميا وإنسانيا من أطباء الرمد والمبتسرين، وفريق من التمريض المدرب على أعلى مستوى، حيث نعمل معا فى تناغم وتكامل من أجل الحفاظ على صحة عيون أطفالنا بمختلف محافظات الصعيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز