عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لرئيس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل

السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لرئيس الوزراء السابق
السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لرئيس الوزراء السابق

    تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الجنازة العسكرية التي أقيمت لتشييع جثمان مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية رئيس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل، الذي وافته المنية أمس السبت.



 

 

 

وأقيمت جنازة المهندس شريف إسماعيل بمسجد المشير طنطاوي فى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بمنطقة المراسم العسكرية بمسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزسر الدفاع الفريق أول محمد زكي، ورئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وقدم الرئيس السيسي واجب العزاء لأسرة الفقيد.. مشيراً إلى أن المهندس شريف إسماعيل يعد أحد الرموز الوطنية المضيئة، وقدم مسيرة حافلة بالعمل والعطاء بكل إخلاص في مرحلة دقيقة من عمر الوطن، الأمر الذي يعد محل تقدير بالغ من مصر وشعبها العظيم.

 

 

 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد نعى أمس السبت  المهندس شريف إسماعيل، وقال في تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): " انعى بخالص الحزن والأسى رجلًا فاضلًا من خير رجال مصر، رجلًا تجسد فيه ضمير هذه الأمة، رئيس الوزراء السابق الدكتور الجليل شريف إسماعيل. لقد كان الراحل رجلًا عظيمًا بحق، تحمل المسؤولية في أصعب الظروف وأحلك الأوقات، وكان على قدر المسؤولية الصعبة .لم أر من الراحل العظيم إلا كل تجرد وإخلاص وأمانة ورغبة في العطاء، مترفعًا عن كل المكاسب، لا يبتغي أي شيء إلا مصلحة وطنه وشعبه.إنني أعزي نفسي وأعزي الشعب المصري في فقدان هذا الرجل المخلص".

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل من مواليد 6 يوليو عام 1955، وتخرج عام 1978 فى كلية الهندسة جامعة عين شمس. وعمل عقب تخرجه كمهندس في البحث والاستكشاف بشركة "موبيل" ، وبدأ العمل بشركة إنبي منذ عام 1979 حتى عام 2000، حتى وصل إلى منصب مدير عام الشؤون الفنية وعضو مجلس الإدارة.

 

 

 

وشغل المناصب التالية : وكيل وزارة البترول لمتابعة شؤون وعمليات البترول والغاز منذ عام 2000 حتى عام 2005.

• رئيس مجلس إدارة شركة إيجاس منذ عام 2005 حتى 2007.

• رئيس مجلس إدارة شركة جنوب الوادي القابضة للبترول منذ عام 2007 حتى 2013. • وزير البترول منذ 16 يوليو 2013 وحتى 18 سبتمبر 2015.

• رئيس مجلس الوزراء منذ 19 سبتمبر2015 وحتى 5 يونيو2018.

• مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية منذ 14 يونيو 218.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز