عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نصير: المواطن المصري يتصدر أولويات أجندة حزب حماة الوطن

حماة الوطن
حماة الوطن

اجتمع النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ مع ممثلي لجنه أمانة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة ناريمان الرفاعي لمناقشة خطة الأمانة في دعم المواطن المصري البسيط َ خلال المرحله القادمه بحضور الدكتور سمير الفقي  مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي.



قال اللواء طارق نصير، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي َ يسعى دائما للاهتمام بمحدودي الدخل ولعل مبادرة حياة كريمة خير دليل وعلى سبيل المثال تنمية صعيد مصر  الذي كان مهمشا لسنوات حتى أصبح الحلم واقعا.

وأضاف، أن حماه الوطن ساهم بشكل كبير في دعم الاسر الأكثر احتياجا من خلال مقرات مراكز الأمل المنتشرة على مستوى الجمهورية ومن اهمها دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية وتدريب المرأة المعيلة والفتيات على كل الحرف.

وطالب أمين عام الحزب، بالاهتمام بالاسر الفقيرة ورعاية محدودي الدخل ورفع مستوى معيشتهم وتحسين مستوى الخدمات التي تقدم لهم.

من جانبها قالت الدكتورة ناريمان الرفاعي ان امانه التضامن الاجتماعي سوف تستهدف خلال المرحلة المقبلة تبني خطة سنوية ونصف وربع سنوية بالتعاون مع برامج وزارة التضامن الاجتماعي المستهدفه ومنها الاهتمام بملف المشردين وذوي الهمم وكبار السن، وايضا العمل على تقديم كافة سبل الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي مثل كارت الخدمات المتكاملة وحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على قرض حسن وتركيب الاطراف الصناعية مجانا.

وتابعت: أضف إلى ذلك نسعى لإقامة  معارض مشتركة بين وزارة التضامن ومراكز الأمل المنتشرة على مستوى الجمهورية.

والمساعدة في اجراء عمليات على نفقه الدولة لغير القادرين ، والاهتمام بالقوافل الطبية  لمتابعة الحاله الصحية اولا بأول  وكذلك الاهتمام بعمل جلسات للتخاطب للأطفال ودورات تأهيل وتقديم الدعم والاستشارات لاسرهم. 

وكذلك صرف المساعدات العينية والمالية و انشاء قاعدة بيانات للانضمام الي منظومة تكافل وكرامة وكارت الخدمات المتكاملة. 

وكشفت أمين امانه التضامن الاجتماعي إلى إنشاء منظومة الكترونية مركزية لربط كل الوحدات للمساعدة بشكل سريع في التسجيل الفوري للخدمات التي تقدمها امانه التضامن بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي. 

وأشارت دكتورة ناريمان، الي الاستعداد لعمل دورات تدريبية شامله  لتنمية الأسرة المصرية وإلاسراع في الانتهاء من تشكيل أمناء التضامن الاجتماعي في المحافظات والمراكز والقرى   لتتماشى مع دور الحزب في المرحلة القادمة على أن يكون  المواطن المصري رقم واحد فى اهتمامات حزب حماة الوطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز