عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "مقلاع داود" الإسرائيلي يسقط سربًا من الطيور

صواريخ إسرائيلية تسقط الطيور
صواريخ إسرائيلية تسقط الطيور

رصد نظام القبة الحديدية للدفاع الجوي الإسرائيلي، "مقلاع داود" الذي يراقب الأجواء فوق الأراضي المحتلة، بشكل غير متوقع ظهور أجسام مجهولة الهوية في السماء.



وذكر موقع "Avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي القبة الحديدية "مقلاع داود"  فتح النار على سرب طيور معتقدًا أنها صواريخ تم إطلاقها اتجاه إسرائيل، لكن تبين فيما بعد أنها طيور.

وبحسب الصحفي الإيراني خيال مؤذن، الذي أشار إلى معلومات القناة الرابعة عشرة في التلفزيون الإسرائيلي، فإن الحادث وقع بسبب خطأ في نظام التعرف على الأهداف، من المحتمل أن يكون الجيش الإسرائيلي قد زاد من حساسية الرادارات، وبالتالي سجل الأخير سربًا من الطيور، ونتيجة لذلك تم التعرف على الأخير تلقائيًا كأهداف غير محددة، وبناءً على عددها، فقط يمكن أن تكون الصواريخ الأخيرة.

بعد إطلاق صواريخ مضادة للاهداف الجوية وإجراء استطلاع، ثبت أن سربًا من الطيور أصبح في الواقع تهديدًا لإسرائيل، التي تعرضت لضربات بسبب الأعمال الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، أعلنت إسرائيل أنها تدرس إرسال أنظمة دفاع جوي من طراز القبة الحديدية إلى أوكرانيا، ومع ذلك، إذا حكمنا من خلال الحالة العرضية، فإن أنظمة الدفاع الجوي هذه لن تساعد كييف، في الحرب ضد روسيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز