عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولي: العلاقات المصرية الرومانية آخذة في التطور خاصة في مجالات التجارة والاستثمار

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، إن العلاقات المصرية الرومانية آخذة في التطور لاسيما في مجالات التجارة والاستثمار.



 

وأضاف مدبولي في كلمته خلال منتدى الأعمال المصري الروماني المنعقد في القاهرة، أن العلاقات بين البلدين قوية وتاريخية تدفعها مصالح مشتركة بين الجانبين.

وأكد مدبولي أن هناك اتفاقا في الكثير من القضايا السياسية بين البلدين لا سيما القضايا التي تشهدها المنطقة.

وأوضح أن بداية التعاون الاقتصادي بين البلدين يعود للاتفاقية الموقعة من الجانبين بإنشاء مجلس الأعمال المصري الروماني في 2001 الذي كان إطارا جديدا من العلاقات التجارية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الاستثمارات الرومانية في مصر بلغت 104 ملايين دولار وأن هناك 101 شركة رومانية تعمل في مصر بمجالات السياحة والصناعة والخدمات.

ودعا مدبولي إلى زيادة الاستثمارات في مصر واستغلال الفرص التي تعطيها الحكومة للمستثمرين لا سيما في مجالات الصحة والصناعة والطاقة.

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إن مصر تهتم بتطبيق استراتيجية الاستثمار في عدة فرص وتوفير الحوافز والضمانات لجلب مزيد من الاستثمارات.

وأضاف خلال منتدى الأعمال المشترك المصري الروماني ، أن مصر تنظر أيضا في استكشاف أفاق جديدة للمشروعات الخضراء من خلال تشجيع الأفكار الابتكارية لضمان استدامة مصادر البلاد.

وأشار إلى أن حكومته تود الاستفادة من الخبرات الرومانية في هذا المجال مشيرا إلى أن الدولة أصدرت استراتيجية للتنمية المستدامة من خلال ورؤية 2030 وتهدف لإزالة الكربون في بعض الصناعات .

واختام رئيس الوزراء حديثه بان العالم يواجه تحديات اقتصادية غير مسبوقة وأن الدولة المصرية تواجه هذه التحديات بخطط للتغلب على هذه العقبات من أجل النمو.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز