عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

عاجل.. "ميدفيديف" محذرًا: أوكرانيا "ستحترق" إذا هاجمت شبه جزيرة القرم

ميدفيديف
ميدفيديف

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ورئيس روسيا السابق دميتري ميدفيديف، إن إمداد الغرب بصواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا والسماح باستخدامها قد يؤدي إلى تصعيد التوترات.



 

 

وقال الرئيس الروسي السابق إن الولايات المتحدة لا يبدو أنها تريد إنهاء الصراع في أوكرانيا.

 

وفي لقاء مع الصحفية الروسية نادانا فريدريكسون، نفى ميدفيديف أن غزو أوكرانيا لشبه جزيرة القرم سيجبر موسكو على الجلوس إلى طاولة المفاوضات، محذرًا من أن "النتائج ستكون معاكسة تمامًا، ولن تكون هناك مفاوضات في هذه الحالة، وفقط ستكون هناك هجمات انتقامية".

 

 

 

وأكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أنه إذا كانت واشنطن تريد السلام في أوكرانيا، فعليها أن تحث كييف على المشاركة في المفاوضات مع موسكو، لكن إدارة  الرئيس الأمريكي جو بايدن و"أصحاب المواقف الصعبة" كالثعابين في الكونجرس الأمريكي.

 

 

وقال ميدفيديف إن روسيا يمكنها "الرد بأي شكل من الأشكال" إذا هاجمت أوكرانيا أهدافا في شبه جزيرة القرم أو في عمق الأراضي الروسية.

 

وقال: "لن نتعاون مع انتهاك أي حدود ومستعدون لاستخدام أي سلاح حسب طبيعة التهديد".

كما اتهم ميدفيديف القادة الأوروبيين، الذين يدعمون أوكرانيا بطرق مختلفة بما في ذلك شحنات الأسلحة، بالتصرف بأمر من الولايات المتحدة وإيذاء شعوبهم.

 

وقال الرئيس الروسي السابق إن تكاليف العقوبات والدعم العسكري لأوكرانيا والحروب التجارية والعقوبات يتحملها شعوب الاتحاد الأوروبي.

 

 

جاءت تصريحات الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف بعد يوم من إعلان البنتاجون أنها تزود كييف بقنبلة صغيرة الحجم تُطلق من الأرض "GLSDB" يصل مداها إلى 150 كيلومترًا.

 

ووفقًا للبريجادير جنرال باتريك رايدر، لا تمنع واشنطن أوكرانيا من استخدام مثل هذه الأسلحة للهجوم في عمق الأراضي الروسية.

وكانت موسكو قد حذرت مرارًا وتكرارًا من أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة قد يتسبب في تدخل الولايات المتحدة وحلفائها بشكل مباشر في الصراع، كما قد يؤدي إلى مواجهة عسكرية بين روسيا والناتو.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز