عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. حالة الطقس الليلة وحتي الصباح تكشف تفاصيلها الأرصاد الجوية

منخفض جوى
منخفض جوى

حالة الطقس خلال الساعات الأخيرة، تكشف تفاصيلها الهيئة العامة للأرصاد الجوية في أخر تحديثاتها، مشيرة إلى أن البلاد تشهد ليلة  باردة إلي شديدة البرودة علي مختلف الأنحاء.



 

 

حالة الطقس الليلة

 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن كتلة هوائية باردة تهب عبر شمال شرق أوروبا ومنها الي البحر المتوسط حتي تصل الي سواحل البلاد وتتقدم تدريجيا إلي الداخل لتشمل كافةالأنحاء بمختلف الظواهرالجوية، وتحدث أوضاع مناخية غير مستقرة في حالة الطقس .

 

 

ومن المتوقع خلال ساعات الليل وحتي أخر ساعات يوم الاثنين أن يطرأ انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة 16 درجة والصغري 10.

 

ومن المتوقع أيضًا أن تشهد المناطق التي لها ظهير صحراوي انخفاض كبير في درجة الحرارة الصغري كما يزداد الاحساس ببرودة الطقس هناك. 

كما تتكاثر السحب علي شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة وتزيد من برودة الطقس، بالإضافة إلى ارتفاع الامواج بشكل كبير لتصل إلي 6 أمتار بسبب نشاط الرياح كما يؤدي أيضا إلي إثارة الرمال والأتربة علي القاهرة والوجة البحري ومدن القناة شمال الصعيد وسيناء.

 

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أصدرت تنويها في منتصف نهار اليوم الأحد، أشارت خلاله إلى تكون منخفض جوي علي مسطح البحر المتوسط بقيم ضغطية منخفضة؛  حيث يجلب رياح باردة من شمال أوروبا.

 

 

سمات الحالة الجوية اليوم الأحد 

 

كما أشارت الارصاد الجوية إلى وجود سرعات كبيرة للرياح علي مسطح البحر المتوسط تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، حيث يصل ارتفاع الامواج إلي 5 أمتار، بالإضافة إلى زيادة سرعات هبات الرياح لتصل إلى 40 عقدة.

 

وكشفت الأرصاد الجوية أن السحب الممطرة مصحوبة بسقوط أمطار، ستتقدم علي السواحل الشمالية الغربية وتكون متوسطة الشدة، مع استمرار الأجواء الباردة خلال اليوم وزيادة الإحساس وبرودة الطقس بسبب نشاط الرياح كما تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، كانت قد أصدرت تحذيرًا بحريًا يوم السبت، قالت فيه: اعتبارًا من مساء غدِ الأحد ٥ فبراير ٢٠٢٣ حتى مساء الثلاثاء ٧ فبراير ٢٠٢٣، أن حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط سوف تشهد إضطرابًا ملحوظً نتيجة ارتفاع الموج من " ٣ إلى ٥ أمتار وتكون سرعة الرياح "٤٠:٣٠" عقدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز