عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. 42 قتيلاً و200 جريح في سوريا بعد الزلزال وهزاته الارتدادية

مناطق ضربها الزلزال
مناطق ضربها الزلزال

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" نقلاً عن مسؤول بوزارة الصحة أن 42 شخصًا على الأقل قتلوا وأصيب 200 آخرون في سوريا بعد زلزال قوي ضرب جنوب تركيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين. 



وذكرت وكالة سانا أن الأنباء وردت أنباء عن سقوط قتلى في مناطق حلب وحماة واللاذقية. 

 

 

قالت وكالة سانا إن العديد من المباني انهارت في سوريا بعد أن ضرب الزلزال جنوب تركيا المجاور في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين. 

 

 

وقالت جماعة "الخوذ البيضاء" ، المعروفة رسمياً باسم الدفاع المدني السوري، إن عشرات الضحايا ومئات محاصرون تحت الأنقاض في منطقة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة.

إدارة الكوارث في تركيا تطلب المساعدة من المجتمع الدولي بعد الزلزال المدمر

 

من ناحية أخرى، دعت وكالة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "أفاد"، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي إلى المساعدة بعد الزلزال القوي الذي ضرب جنوب البلاد.

 

 

 

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ في بيان إنها تحتاج  إلى مساعدة دولية "في مجال البحث والإنقاذ الحضري".

 

 

وقال البيان إن الزلزال وقع في الساعة 4:17 صباحا بالتوقيت المحلي وأعقبه 32 هزة ارتدادية.

 

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ إن المقاطعات التي شعرت بالزلزال "بشدة" في أنحاء تركيا هي كهرمان مرعش وهاتاي وعثمانية وغازي عنتاب وشانلي أورفا وديار بكر وملاطية وأضنة.

تركيا ترسل فرق بحث وإنقاذ المناطق المتضررة من الزلزال

 

وفي سياق أخر؛ قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إنه تم إرسال فرق بحث وإنقاذ إلى جنوب البلاد بعد الزلزال القوي المدمر الذي وقع في وقت مبكر من اليوم الاثنين.

 

 

وقال صويلو لمحطة تي.ار.تي الحكومية التركية:  "هناك تقارير من عدة أماكن، تم إرسال فرق بحث وإنقاذ إلى المنطقة، ومهمتنا الأولى هي القيام بالبحث والإنقاذ." 

 

وأضاف أن هناك بعض الاختناقات المرورية الخطيرة في بعض الأماكن وطلب من الناس إفساح المجال أمام سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ.

ويقول مسؤولون أتراك إن 17 شخصا على الأقل قتلوا بعد الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز