عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الزمالك يواجه فاركو للحفاظ على التأهل الإفريقي

الزمالك ضد فاركو
الزمالك ضد فاركو

الزمالك يواجه فاركو في مباراة كرة قدم فارقة في مصير القلعة البيضاء، التي أنهت شهر يناير بفوز يتيم على فريق فيوتشر صاحب المركز الثاني في الدوري المصري لكرة القدم.



 

ومن مباريات رياضة كرة القدم المثيرة نشهد اليوم، الاثنين، 06-02-2023، مباراة مهمة في الدوري المصري، فنادي الزمالك يواجه فاركو، ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من مسابقة الدوري الممتاز المصري، وهو آخر لقاء للفريقين في الدور الأول من الدوري المصري الممتاز.

الزمالك ضد فاركو موعد المباراة

بحسب قرارات رابطة الأندية المصري، سوف تنطلق صافرة حكم مباراة الزمالك ضد فاركو في تمام الساعة 5 عصر اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة، الثالثة بتوقيت جرينتش.

الزمالك ضد فاركو القنوات الناقلة 

تنقل مباراة الزمالك ضد فاركو، اليوم، الاثنين، 06 - 02 - 2023، عبر شاشات قنوات شبكة أون تايم سبورت المصرية، التي تملك حقوق بث الدوري المصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ سنوات، وبالتحديد على قناة أون تايم سبورت 1.

الزمالك ضد فاركو التشكيل المتوقع

يدخل الزمالك مباراة فاركو بطريقة لعب 4 - 5 - 1، ويعد التشكيل الأقرب للزمالك اليوم هو:

في حراسة المرمى: محمد عواد.

وفي خط الدفاع الرباعي: محمد عبدالشافي– حسام عبدالمجيد– محمد عبدالغني– سيد عبدالله "نيمار".

وفي خط الوسط خمسة لاعبين، هم: عمرو السيسي– نبيل عماد دونجا– محمد أشرف روقة– أحمد مصطفى "زيزو"– مصطفى شلبي.

ومهاجم وحيد: سيف الدين الجزيري.

موقف الفريقين في ترتيب جدول الدوري

يحتل نادي الزمالك، المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة، جمعها من الفوز في 8 مواجهات، أمام كل من "سموحة، سيراميكا كليوباترا، طلائع الجيش، البنك الأهلي، بيراميدز، الإسماعيلي، حرس الحدود، فيوتشر"، والتعادل في 5 مواجهات مع كل من "إنبي، المصري البورسعيدي، الاتحاد السكندري، المقاولون العرب"، وتلقى الخسارة في 3 لقاءات من الأهلي، غزل المحلة، أسوان.

أما فريق فاركو، فيحتل المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 16 نقطة، ويأمل في الخروج بنتيجة إيجابية أمام الزمالك، ليحسن من ترتيبه في الجدول.

الزمالك يواجه فاركو التأهل الإفريقي

الزمالك يواجه فاركو ولا بديل أمامه سوى الفوز بالثلاث نقاط والحفاظ على المركز الرابع مؤقتًا، في انتظار هدايا الآخرين، وذلك حفاظًا على حظوظه في التأهل الإفريقي الموسم المقبل.

ويحتل الزمالك حاليًا المركز الرابع برصيد 29 نقطة، فيما يسبقه في الترتيب ناديا بيراميدز وفيوتشر برصيد 31 نقطة لكل منهما لكن يتفوق بيراميدز بفارق الأهداف ليحتل المركز الثاني.

مخاوف الزمالك من ضياع المقعد الإفريقي تأتي من نادي المقاولون العرب صاحب المركز الخامس برصيد 28 الذي له لقاء مؤجل مع النادي الأهلي الذي يخوض مونديال العالم للأندية، وحال خسارة الزمالك وفوز المقاولون سيصبح الزمالك في المركز الخامس ولن يشارك في إفريقيا الموسم المقبل؛ حال اعتماد رابطة الأندية ترتيب الدور الأول فقط لإرسال الأندية للاتحاد الإفريقي.

وكانت لجنة الأندية قد حددت نهاية مايو لختام الموسم المحلي في الدوري المصري، لكن مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية أربكت المواعيد ليتم تأجيل أكثر من مواجهة، وبهذا ستستمر مواجهات الدوري المصري لنهاية يونيو على أقل تقدير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز