عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تسنيم جمال: التصدير الحل لمواجهة الفجوة الدولارية ولقاء وزير التجارة مع المصنعين مثمر

تسنيم جمال
تسنيم جمال

أكدت المهندسة تسنيم جمال الخبيرة الاقتصادية وصاحبة مبادرة "يلا نصدر"، ضرورة الاتجاه نحو التصدير كونه الحل الوحيد للتعامل مع الفجوة الدولارية، مشيرة إلى أن الدولة تتجه نحو هذا الاتجاه.



وأشارت تسنيم جمال، إلى اجتماع أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، برؤساء المجالس التصديرية، بهدف تنمية الصادرات المصرية والتعرف على التحديات التي تواجه المصدرين ومقترحات تذليلها، مؤكدة أهمية تلك اللقاءات لزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة، مع التركيز على الأسواق الإفريقية باعتبارها من أهم الأسواق الواعدة للمنتج المصري.

وأشادت بتصريحات وزير الصناعة، بشأن استعداد الوزارة تقديم الدعم الفني للمصدرين والمصنعين وتقديم التيسيرات اللازمة لهم لأداء الأعمال وتحسين الخدمات المقدمة، وهذا بدوره يعمل على تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات والصادرات المصرية.

وكان وزير الصناعة، أشار إلى إلى إمكانية استفادة المجالس التصديرية من برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية الذي تنفذه الوزارة حالياً في زيادة تواجدها بأسواق القارة الإفريقية، وذلك من خلال تنظيم معارض أو إقامة مراكز لوجستية في هذه الأسواق، مؤكداً أن الوزارة لا تدخر جهداً في حل أي مشكلة تواجه مستثمرا صناعيا أو مصدرا صغيرا أو كبيرا، فضلاً عن قيام الوزارة بالتنسيق المستمر مع باقي الوزارات والجهات المعنية في الدولة للعمل على تذليل العقبات التي قد ترتبط بهذه الجهات.

 وشدد أحمد سمير، على حرص الوزارة على تعميق وتوطين الصناعة المحلية بما يسهم في توفير مستلزمات الإنتاج للصناعة بالسوق المحلية وتقليل فاتورة الاستيراد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز