عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استمرارا لمتابعة موجة الطقس السيء

وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً من غرفة العمليات عن جهود المحافظات لإزالة تجمعات الأمطار

ازالة تجمعات الامطار
ازالة تجمعات الامطار

في إطار الاستعداد الدائم والمستمر للمحافظات وتجهيز الفرق الخاصة للتعامل مع الأمطار والسيول، وانتشار المعدات وأن تكون على أهبة الاستعداد، مع تطهير مصارف الأمطار أول.



 

يتابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية الإجراءات التي تقوم بها محافظات القاهرة وكفر الشيخ والإسكندرية وشمال سيناء والسويس ودمياط للتعامل مع الأمطار التي تعرضت لها، مشيرا إلى أن غرفة العمليات بالوزارة تقوم بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات المشار إليها، لتذليل أي معوقات تحول دون الإسراع بشفط تجمعات مياه الأمطار، وسرعة عودة الأمور لطبيعتها.

وأشار تقرير غرفة عمليات الوزارة إلى استمرار غلق كل من ميناء العريش بمحافظة شمال سيناء، وميناء الصيد بالبرلس بمحافظة كفر الشيخ، إضافة إلى ميناء البوغاز والدخيلة بمحافظة الإسكندرية نظراً لزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، بينما تم فتح ميناء السخنة بمحافظة السويس وذلك بعد تحسن الأحوال الجوية.

كما أشار التقرير إلى توقف سقوط الأمطار بمحافظة الإسكندرية على إحياء " منتزه ثان –شرق-وسط -الجمرك-عامرية ثان-عامرية أول"، وانتهت المحافظة من رفع كافة تجمعات المياه بالشوارع الرئيسية وجارى العمل بالشوارع الداخلية والحالة العامة مستقرة مع وجود نشاط للرياح، ولم يتم رصد أي معوقات بالطرق أو المرافق العامة.

كما أوضح التقرير استمرار رفع تجمعات المياه نتيجة سقوط الأمطار على محافظتي مطروح وكفر الشيخ، وتقوم المحافظات بشفط مياه الأمطار بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، كما شهدت محافظتا دمياط والقاهرة بأحياء "المرج والنزهة ومصر الجديدة وبولاق والأوزبكية " سقوط أمطار خفيفة لم ترتق إلى تجمعات مع هدوء الحالة الجوية على جميع الأحياء.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن غرفة عمليات الوزارة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وغرف عمليات المحافظات وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، واستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار ومتابعة درجة استعداد المحافظات لسوء الحالة الجوية التي تشهدها البلاد، مشدداً على التأكد من انتشار الشفاطات بالمحاور الرئيسية والفرعية بالمحافظات لضمان التعامل مع المستجدات أولًا بأول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز