عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 في مصر

استقر سعر جرام الذهب في مصر مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء 8 -2- 2023 مع ثبات سعره في السوق العالمية، وبالتزامن مع صعود سعر صرف العملة الخضراء أمام العملات الرئيسية.



أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 في مصر

الذهب عيار 21

سعر الجرام عيار 21 اليوم 1710 جنيهات.

الذهب عيار 24

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 1954 جنيهًا

 

الذهب عيار 18

 

سجل جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر 1466 جنيهًا

الجنيه الذهب في مصر

 

استقر سعر الجنيه الذهب في مصر عند 13.680 جنيهًا

أسعار الذهب عالميًا

 

توقع تقرير مؤسسة جولد بيليون عن حالة سوق الذهب العالمي والمحلي في مصر، هبوط سعر جرام الذهب إلى مستوى 1600 جنيه خلال الأيام المقبلة، بالتزامن مع تراجع سعر الذهب عالميًا، ومقارنة مع سعر 1715 جنيها.

وحسب التقرير، فقد شهدت أسعار الذهب محليًا في مصر وعالميًا تراجعًا ملحوظًا في ختام تداولات الأسبوع الماضي بعدما تراجع سعر الأونصة عالميًا لتبتلع معظم مكاسب الشهر الأول من 2023.

ووفقًا للتقرير فقد خسرت الأونصة عالميًا ما يقارب 3.3% في الأسبوع الماضي، أما محليًا، فقد تراجعت الأسعار في ختام الأسبوع الماضي بما يقارب 2% مقارنة ببداية الأسبوع.

 

مجلس الذهب العالمي

 

ويضع مجلس الذهب العالمي، مصر في المركز الثالث بين الدول الأكثر نموًا في زيادة الاحتياطي من الذهب على مدار العام الماضي.

وشهد عام 2022 اتجاه مصر لشراء 44.64 طن على مدار العام الماضي، وتم إضافة 44 طنا للاحتياطي في فبراير دفعة واحدة، وشراء 64 كيلو تقريبًا في مرحلة لاحقة، ليسجل احتياطي الذهب في مصر 125.55 طن.

ووفقًا لتقرير صادر عن مجلس الذهب العالمي، فإن البنك المركزي المصري كان أكبر مشتر للذهب بين البنوك المركزية العالمية خلال الربع الأول من 2022، باقتناء 44 طنًا من المعدن النفيس خلال فبراير، كما تعمل مصر على زيادة إنتاج الذهب المحلي على المدى الطويل عبر منجم السكري وغيره، وتوسعت مصر في طرح مناقصات للتنقيب عن الذهب العام الماضي، وفازت شركات إنجليزية وكندية ومصرية بمناقصة عالمية للتنقيب عن الذهب والمعادن في صحراء مصر الشرقية.

 

تقرير جولد بيليون لرصد حركة الذهب

 

وحسب تقرير جولد بيليون لرصد حركة الذهب، كان من الممكن أن نشهد تراجعا وأسعارا أقل لولا تماسك سعر صرف الدولار مقابل الجنيه خلال الأسبوع الماضي، كما أنه على الرغم من مكاسب الذهب بعد رفع الفائدة وخطاب محافظ الفيدرالي الأمريكي، إلا أن الأمر لم يتطلب أكثر من 24 ساعة فقط لمحو كل المكاسب بعد إيجابية بيانات الأجور والوظائف، منتصف الجمعة الماضي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز