عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الإماراتي يؤكد أهمية دور السفراء في تأسيس شراكات استراتيجية مع دول العالم

رئيس الإمارات
رئيس الإمارات

أكد رئيس الإمارات ، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أهمية دور سفراء الدولة وممثليها في الخارج في نقل الصورة الحضارية وتعزيز نهجها المرتكز على بناء علاقات صداقة متينة واحترام وثقة متبادلين، وتأسيس شراكات استراتيجية مع مختلف دول العالم؛ لخدمة مصالح الدولة الوطنية وتعزيز مكانتها على مختلف المستويات.



جاء ذلك خلال لقائه سفراء دولة الإمارات وممثلي بعثاتها التمثيلية في الخارج المشاركين في الملتقى الـ17 الذي تنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي تحت عنوان "الإمارات العربية المتحدة.. حاضر مشرق ومستقبل واعد"، يرافقهم الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات.

يذكر أن "ملتقى السفراء السنوي" الذي يستمر حتى يوم التاسع من شهر فبراير الجاري، في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، يتضمن أكثر من 25 جلسة يشارك فيها عدد من الوزراء وكبار المسؤولين والسفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج ومديري الإدارات في وزارة الخارجية والتعاون الدولي إضافة إلى ممثلي عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة من مختلف القطاعات.. فيما يتناول محاور رئيسية في السياسة والاقتصاد والتعليم والعلوم والتكنولوجيا المتقدمة والمسار التكنولوجي للدولة إضافة إلى العمل المناخي وحماية البيئة، فضلاً عن الخطط المستقبلية بما يخدم استراتيجية حكومة دولة الإمارات وغيرها من القضايا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز