عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تضامن بني سويف: مؤسسات المجتمع المدني لها دور حيوي في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين

أكدت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف أمل أبوعزوز، دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية الهام والحيوي في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل بجانب الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتقديم الرعاية الاجتماعية لهم.



 

من جانبه، قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إن الجمعية نجحت منذ عام 2010 حتى الآن في إنقاذ حياة أكثر من 4 آلاف و113 مريض قلب من خلال إجراء عمليات قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى.

وأضاف أنه تم أيضًا الكشف على نحو 63 ألف مريض عيون وإجراء نحو 12 ألفا و192 عملية عيون، وتوزيع ما يقرب من 5 آلاف و535 نظارة طبية على غير القادرين.

وأوضح أن الجمعية تستهدف خلال فبراير الجاري إجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع كُبرى المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال جراحات القلب بالمحافظات المختلفة على أيدي نخبة من أفضل الجراحين في مصر والعالم مجانًا، وبمجال العيون سيتم توقيع الكشف الطبي على مرضى العيون وإجراء عمليات العيون المختلفة، بجانب توزيع النظارات الطبية على من ثبت طبيًا احتياجه لنظارة من غير القادرين بالمجان.

على صعيد آخر، قالت مديرة المجلس القومي للسكان ببني سويف نجلاء الصاوي، إنه تم عقد لقاء تثقيفي بقصر ثقافة الفشن لـ40 من معلمات فصول تعليم الكبار ومحو الأمية ومكلفات الخدمة العامة التابعات للتضامن، وذلك ضمن سلسلة من لقاءات وورش العمل التدريبية التي ينفذها المجلس لتوحيد الرسالة الإعلامية للقائمين على تنفيذ ندوات توعوية على مستوى المراكز والمدن لرفع الوعي بالقضية السكانية.

وأكدت الصاوي - في بيان اليوم - تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية، والمجتمع المدني لوضع حلول وتنفيذ الخطة السكانية، وتحقيق الأهداف المطلوب إنجازها، والتأكيد على أهمية توفير كافة السبل الدعم الممكنة.

وأوضحت أنه سبق وأن تم عقد ندوات مماثلة لأئمة الأوقاف بقصر ثقافة بني سويف ولقاء بجمعية تنمية المجتمع بالشناوية بمركز ناصر، وللرائدات الريفيات ومكلفات الخدمة العامة، وندوة لأئمة الأوقاف بمركز شباب مدينة الواسطي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز