عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

لمنع فوز روسيا

زيلينسكي يطلب طائرات حديثة وأسلحة ثقيلة من ألمانيا وفرنسا

زيلينسكي
زيلينسكي

لتغيير قواعد اللعبة.. حث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، كل من فرنسا وألمانيا على تزويد بلاده بأسلحة ثقيلة طويلة المدى، وقال في مؤتمر صحفي إن البلدين لديهما فرصة ليكونا من “مغيري قواعد اللعبة” في الحرب ضد روسيا.



وطالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أوروبا بإرسال طائرات حديثة إلى أوكرانيا لإنهاء الحرب.

 

وقال زيلينسكي في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، إن أوكرانيا تعرف كيف تكون قوية.

وأضاف: أعتقد أننا سنعزز وحدتنا في الدفاع والعقوبات والسياسة، وهذا هو سبب وجودي هنا.. شكرًا على دعمكم.. المجد لأوكرانيا.

من جانبه قال المستشار الألماني، أولاف شولتس، إن أوكرانيا تقود الحرب ضد روسيا وتُدافع عن نفسها، مؤكداً أن بلاده ستدعم أوكرانيا كلما اقتضت الضرورة، وأشار إلى أن روسيا يجب ألا تفوز في الحرب.

وقال أولاف شولتس، إن هناك الكثير من الأوكرانيين لقوا حتفهم في الحرب الروسية- الأوكرانية، بالإضافة إلى ملايين الأشخاص الذين هربوا من مناطق الحرب بحثًا عن الحماية في بولندا وألمانيا وأماكن أخرى في أوروبا.

وأضاف المستشار الألماني أولاف شولتس، أنه منذ الحرب على أوكرانيا، وأوروبا تقف إلى جوارها مع عدد من الشركاء، والجميع يقدم الدعم من الناحية المالية والبشرية والأسلحة، وتوفير دبابات قتالية لمواجهة روسيا، وسيتم الاستمرار في ذلك مستقبلاً.

  أنظمة رادار حديثة للدفاع الجوي

 

وفى وقت سابق، قررت فرنسا تزويد كييف بأنظمة رادار للدفاع الجوي مهمتها تتبع الصواريخ والطائرات بدون طيار القادمة في المنطقة المحيطة بالعاصمة الأوكرانية كييف.

فيما أعلن وزير الدفاع الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف، في حفل التسليم في شمال فرنسا، حيث يتم إنتاج المعدات، أن الرادار بمثابة الكرز على الكعكة، واصفاً نظام جراوند ماستر 200 بأنه فعال للغاية، ويعني إنقاذ أرواح الأوكرانيين.

 

جاء ذلك بعدما أعلن وزير الدفاع الفرنسي، سيباستيان ليكورنو، أن باريس سترسل محطة رادار "جراوند ماستر 200" (GM200) لكييف لدعم نظام الدفاع الجوي الأوكراني، وفقا لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

 

وقال ليكورنو، إن أوكرانيا ستوقع اتفاقية بشأن الحصول على محطة رادار "GM200" لنظام الدفاع الجوي الأوكراني.

 

وأضاف أن تكلفتها سيتم تغطيتها من خلال صندوق خاص بقيمة 200 مليون يورو تخصصه باريس لدفع ثمن الأسلحة الفرنسية في كييف، كما تحدث عن مفاوضات مع الحلفاء بشأن توريد صواريخ لنظام الدفاع الجوي Crotale إلى أوكرانيا.

وهذه ليست أول مرة تأتي فيها مناقشات حول مساعدات فرنسية بهذا الحجم إلى أوكرانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز