عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

 الرئيس السيسي: جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ملتزم بقواعد المنافسة العادلة

الرئيس السيسى خلال كلمته اليوم
الرئيس السيسى خلال كلمته اليوم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ملتزم بقواعد المنافسة العادلة، حيث تقوم الشركات التابعة له بتسديد كافة مستحقات الدولة فيما يتعلق بتكاليف المياه والكهرباء والضرائب وغيرها.



 

 

وقال الرئيس السيسي، في مداخلة خلال افتتاح المرحلة الثانية من مدينة الصناعات الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية اليوم الخميس، إن الحكومة أعلنت أمس عن طرح عدد من الشركات الحكومية من بينها شركتان تابعتان لجهاز الخدمة الوطنية بالبورصة، مشيرا إلى أن الحكومة مستعدة لطرح المزيد من الشركات بالبورصة أو طرحها للشراكة مع القطاع الخاص الذي يمكن أن يسهم بشكل إيجابي في ذلك الإطار بعد أن تحقق الهدف الرئيسي من هذه الشركات في توفير الإنتاج.

 

 واستفسر الرئيس السيسي عن الجهود التي يقوم بها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالتعاون مع وزارة التموين من أجل إعادة تأهيل وتطوير مصنعي قها وأدفينا.

 

 وطالب الرئيس السيسي بزيادة عدد الطلاب المستفيدين من مشروع التغذية المدرسية وزيادة الإنتاج المخصص لذلك المشروع لمواجهة ما قد يطرأ من نقص في المعروض في وقت ما وخاصة أن المنتج صالح لعدة شهور ويتم إنتاجه وفقا للمعايير الصحية العالمية ومعايير هيئة سلامة الغذاء.

 

 وطمأن الرئيس السيسي الأهالي بأن عناصر الوجبة الغذائية المقدمة لأبنائهم بالمدارس مناسبة للمراحل العمرية التي تقدم لها، معربا عن أمله في مزيد من التحسين بالوجبات الغذائية المدرسية.

 

كما دعا الرئيس السيسي وزير التموين إلى دراسة زيادة عدد ومحتويات الوجبة المدرسية كما وكيفا، مشيرا إلى أن الشركات التي تسهم في التغذية المدرسية يتم التعاقد معها بعد إقرار هيئة سلامة الغذاء بتحقيقها للمعايير الصحية، مشددا على أن كل ما يجرى إنتاجه من مواد غذائية يتم وفقا للاشتراطات العالمية. وعُرض فيلم تسجيلي عن المرحلة الثانية من مشروع "سايلو فودز" بعنوان "ثروة بلدنا"، حيث بدأ الفيلم بمقولة منظمة الصحة العالمية "الأغذية غير المؤمنة حلقة مفرغة من الأمراض تؤثر على جميع الأفراد خاصة الرضع والأطفال الصغار والمسنين والمرضى.

 

واستعرض الفيلم مراحل تطور زراعة القمح في مصر، حيث يتم توزيع 2000 طن قمح يوميا على كل المصانع داخل مدينة "سايلو فودز" للصناعات الغذائية المتكاملة، والتي تم في مرحلتها الأولى افتتاح 6 مصانع منتجة وكل يوم هناك مرحلة جديدة لمصانع عملاقة.

 

 وأشار الفيلم إلى أن اليوم يشهد الاحتفال بافتتاح 6 مصانع جديدة في المرحلة الثانية "ثروة بلدنا"، منها مصنع الألبان ومشتقاته الذي يتكون من 6 خطوط لإنتاج الألبان و3 خطوط لإنتاج الجبن بعبوات وأوزان مختلفة تعمل على توفير سنويا 200 ألف طن من الألبان ومشتقاتها، وهي منتجات استراتيجية تحقق المفهوم الأمثل لمعنى الأمن الغذائي، حيث تمكنا من توفير 600 مليون وجبة مدرسية "غذاء صحي آمن" لأطفالنا لنحصل على درع "جينيس" الشهير لتحقيق الرقم القياسي لأكثر عدد وجبات مدرسية خفيفة تم استلامها خلال عام، ومصنع البسكويت بطاقة 7800 طن سنويا الذي يعمل بمنظومة آلية لتوفير منتج غذائي آمن، ومصنع إنتاج الحلاوة والطحينة بطاقة إنتاجية 16 ألف طن سنويا والمواد تخرج من المصنع آمنة دون لمس ويمتلك أسطولًا كبيرًا من السيارات لنقل وتوزيع المنتج داخل جميع أنحاء مصر.

 

واستطرد الفيلم التسجيلي: "تم إنشاء مجمع جديد للطباعة والكرتون يضم 3 خطوط بقدرة سنوية 26 ألف طن وأيضا توفير عبوات لاحتياجات السوق بديلا عن الاستيراد، كما تم إنشاء محطة تدوير تعمل على امتصاص أي عوادم من مذيبات الطباعة للحفاظ على البيئة وتعمل على توفير 60 مليون جنيه للدولة سنويا.

 

 وتخضع منتجات "سايلو فودز" للتحليل في معامل ذات تقنيات حديثة وتم الحصول على شهادة الاعتراف الدولي من المجلس الوطني للاعتماد".  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز