عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عصام خليل: مصر ترسي مبدأ الاحترام للجميع والشعوب العربية وقيادتها صمام الوحدة

الدكتور عصام خليل
الدكتور عصام خليل

قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الجمهورية الجديدة ترسي مبدأ الاحترام المتبادل مع الجميع وخاصة الأشقاء ودول الجوار، ولعل عودة العلاقات المصرية القطرية دليلاً دامغا على اتجاهات القيادة السياسية.



 

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، في بيان له، أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال افتتاح المرحلة الثانية من المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية؛ يحمل رسائل أولها الحذر من الفتن وعدم قبول الإساءة للأشقاء، والثانية التركيز على بناء الدولة المصرية بعزم أولادها.

وأكد «خليل»، أن محاولات الوقيعة أو الاستقطاب لضرب أواصر العلاقات العربية ماهو إلا اسلوب يستهدف منه أضعاف الوحدة الراسخة والصامدة عبر التاريخ، ومصر علي طول التاريخ ومازالت حاضنة ومساندة للجوار والأشقاء العرب.

وشدد علي ضرورة عدم الانخراط وراء الفتن ومحاولات ضرب النسيج العربي الواحد ولو حاول البعض هنا وهناك احداث الوقيعة فإن الرهان على الإرث التاريخي ورشادة القيادة وطبيعة الشعوب الشقيقة صمام أمان قوي.

وأشار إلى أن السياسة والمتغيرات أمرا طبيعيا في البلدان والدول ولكن مصر تتعامل مع جميع الأشقاء وتمد يدها إلى المخطئ أذ عدل.

واختتم مناشدا رواد السوشيال ميديا بكل أنواعها عدم التراشق والانزلاق في أمور غير مجدية واستغلال الوقت في ابتكار أفكار من شأنها تنهض بالبلاد، وتسهم في تجاوز الأزمات الاقتصادية العالمية والعمل الجاد حتي نبني بلادنا بسواعد أبنائها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز