عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الداخلية" تنظم دورة للكوادر الشرطية العربية حول الاتجاهات الحديثة في تطبيقات الإعلام الأمني

نظمت وزارة الداخلية المصرية دورة تدريبية للكوادر الشرطية العربية حول “الإتجاهات الحديثة في تطبيقات الإعلام الأمني”، وذلك بمعهد تدريب وبحوث الإعلام الأمني بقطاع الإعلام والعلاقات خلال الفترة من 5 - 9 فبراير الجاري.



 

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية المصرية على دعم وتعزيز سُبل التنسيق والتعاون مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، ممثلة في المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام، وكذلك في إطار الدور الذي يضطلع به المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام في مجال المساهمة في تنمية قدرات الكوادر الأمنية العربية؛ بما يعزز أطُر التعاون بين وزارات الداخلية العربية.

 

شارك في الدورة عدد من الكوادر الشرطية في 11 دولة عربية، بجانب أعضاء الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، والمكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام.

 

واستهدفت الدورة تنمية مهارات المشاركين في مجال الإعلام والعلاقات وإلقاء الضوء على الاتجاهات الحديثة في تطبيقات الإعلام الأمني وأثره في تنمية مهارات التواصل مع المواطنين بالإضافة إلى صقل الخبرات المتعلقة بالتعامل مع الأزمات الأمنية المختلفة ومهارات رصد وتحليل الأخبار المتداولة فى وسائل الإعلام عن الأوضاع الأمنية وكيفية التعامل معها.

 

كما شهدت فعاليات الدورة التدريبية عقد عدة محاضرات وحلقات نقاشية بحضور عدد من قيادات الوزارة وأساتذة الجامعات من المتخصصين فى مجال الإعلام الأمني، تم خلالها إلقاء الضوء على دور الإعلام الأمني في تحسين وتعزيز الصورة الذهنية للشرطة وكيفية مواجهة الشائعات مع التركيز على عوامل التأثير فى الرأى العام وأساليب الإعلام الموجة ودوره فى إسقاط الدول من الداخل، كما اتسمت بتبادل الخبرات حول كيفية مواجهة الادعاءات المثارة فى مجالات حقوق الإنسان تجاه أجهزة الشرطة وتفنيدها .

 

وتضمنت فعاليات الدورة زيارة ميدانية للمركز الإعلامى الأمنى بقطاع الإعلام والعلاقات بالوزارة، حيث استمع المشاركين إلى شرح مفصل حول المهام التي يضطلع بها المركز الإعلامى والتي تهدف إلى تزويد كافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية بكل ما تحتاجه من أخبار أو معلومات عن الوضع الأمنى بالبلاد وذلك فى إطار سياسة الوزارة بالتعامل مع وسائل الإعلام بشفافية كاملة ، وحرصها على نقل صورة صحيحة وموثقة عن الأحداث الأمنية المهمة، بالإضافة إلى إحاطة الرأى العام علماً بجهود كافة قطاعات الوزارة فى مكافحة مختلف الجرائم والخدمات الجماهيرية التي تقدم للمواطنين.

 

كما شملت الدورة زيارة ميدانية لإدارة الإنتاج الإعلامى بقطاع الإعلام والعلاقات بالوزارة تفقدوا خلالها التقنيات المستحدثة فى مجالات التصوير والمونتاج وإنتاج البرامج الإعلامية والنشرات الأمنية ، فضلاً عن تفقد استديوهات التصوير والتسجيل الصوتى المتطورة ، كما تم تفقد القسم المختص بمتابعة المحتوى المرئى على مدار 24 ساعة ورصد كل ما يتعلق بالأمن وشكاوى المواطنين.

وقد لاقت الدورة التدريبية استحسان المشاركين، الذين أعربوا عن تقديرهم للمحتوى العلمي والعملي لفعاليات الدورة، كما توجهوا بالشكر للقائمين على إدارة فعاليات الدورة على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز