عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس التونسي يؤكد مساندة الشعب السوري الشقيق

الرئيس التونسي قيس سعيد
الرئيس التونسي قيس سعيد

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، مساندة ووقوف الشعب التونسي إلى جانب الشعب السوري الشقيق، وقرر رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي التونسي في دمشق.



 

وبحث قيس سعيّد -وفقاً لبيان صدر عن رئاسة الجمهورية التونسية مساء اليوم الخميس- مع نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عددا من القضايا المتعلقة بسير عمل الوزارة وضرورة السرعة بإعداد مشروع حركة رؤساء البعثات الدبلوماسية والدائمة والقنصلية.

وقال الرئيس التونسي إن السيادة الوطنية فوق كل اعتبار، فكما لا نقبل التدخل في الشؤون الداخلية للدول لا نقبل بالتدخل في شأننا الداخلي، منوهاً إلى أن سيادة الشعب في الداخل تمثل مصدر السلطة، وسيادة الدولة على المستوى الدولي هي نتيجة للإرادة الحرّة والمستقلة للشعب التونسي. وأشار إلي ضرورة توضيح الحقائق لتفنيد ادعاءات من ارتموا في أحضان الخارج للإساءة لتونس وشعبها، لافتا إلى أنه لا وطنية لديهم بل يستبطنون داخلهم العمالة والخيانة والهوان. كما تطرق اللقاء إلى مشاركة تونس في المؤتمر رفيع المستوى لدعم مدينة القدس، حيث ذكّر قيس سعيد بالموقف التونسي الرسمي والشعبي منها علي مدى أكثر من قرن ومساندته لحق الشعب الفلسطيني في أرضه المسلوبة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز