عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط شخصين لقيامهما بتزوير المحررات الرسمية وترويجها على عملائهما بالدقهلية وبورسعيد

ارشيفية
ارشيفية

 تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين بالدقهلية وبورسعيد؛ لقيامهما بتزوير وتقليد المحررات الرسمية وترويجها على عملائهما، مقابل مبالغ مالية.



 

وكانت معلومات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة المطرية بالدقهلية، بترويج المحررات الرسمية "المزورة" على عملائه بنطاق محافظة الدقهلية، نظير حصوله منهم على مبالغ مالية، متخذاً من نطاق سكنه مسرحاً لمزاولة ذلك النشاط الإجرامي.

 

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الدقهلية، تم استهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه.. وعثر بمسكنه على 208 نماذج لمستند حكومي "خالي البيانات"، معدة للتزوير وتحوى علامات مائية مقلدة، و89 غلافا بلاستيكيا يحوى على علامات مائية مقلدة، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، وهاتفين محمولين، بفحصهما تبين أنهما محملان بالعديد من المحادثات الصوتية والرسائل النصية بين المتهم وعملائه على أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، تُؤكد نشاطه الإجرامي.

 

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وأضاف بتحصله على النماذج المضبوطة بحوزته من أحد الأشخاص مقيم بمحافظة بورسعيد؛ حيث تم ضبطه تنسيقاً مع مديرية أمن بورسعيد.. وبتفتيش مسكنه تم ضبط 105 نماذج مقلدة "معدة للتزوير"، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، وهاتف محمول والأدوات والأجهزة المستخدمة في التزوير. 

 

وبفحص الهاتف والأجهزة المضبوطة، تبين أنها محملة برسائل نصية ومحادثات متبادلة بين المتهم وعملائه، وكذا أدلة تُشير إلى نشاطه الإجرامي.

 

وبمواجهة المتهم المذكور بما أسفر عنه الضبط والفحص، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز