عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

د. معيط يشارك فى منتدى المالية العامة وجلسة تمويل المناخ بقمة الحكومات

وزير المالية يطرح الرؤية المصرية للتعامل مع التحديات الاقتصادية العالمية

وزير المالية محمد معيط
وزير المالية محمد معيط

وزير المالية يعرض استراتيجية إدارة المالية العامة المصرية في ظل التحديات الداخلية والخارجية وفرص تعزيز الإيرادات الداخلية



 

يُشارك الدكتور محمد معيط وزير المالية، غدًا الأحد، فى المنتدى السابع للمالية العامة بالدول العربية، فى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ويرأس الجلسة الرابعة، المقرر انعقادها بعنوان: «تمويل الاحتياجات المالية: فرص تعزيز الإيرادات الداخلية» التي تناقش ما يواجه السياسات المالية بالمنطقة العربية من تحديات، في ظل القضايا البيئية والمتغيرات الاقتصادية العالمية.

 

يطرح الوزير، الرؤية المصرية للتعامل مع التحديات الاقتصادية العالمية خاصة فى مجال التمويل، بما يُسهم فى الحد من الآثار السلبية المعقدة التي تشابكت فيها تداعيات جائحة «كورونا»، والحرب بأوروبا، إضافة إلى ما تفرضه التغيرات المناخية من تحديات أخرى. ويعرض الوزير، استراتيجية إدارة المالية العامة المصرية في ظل التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها، وفرص تعزيز الإيرادات الداخلية.

 

يستعرض الوزير، جهود الدولة في تنفيذ الإصلاحات والتدابير اللازمة لضمان نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، موضحًا الإجراءات المتخذة لإفساح المجال بشكل أكبر للقطاع الخاص؛ ليصبح قاطرة التنمية الاقتصادي على المدى المتوسط والطويل.

 

كما يشارك الوزير، في جلسة رفيعة المستوى حول تمويل المناخ ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات التي تبدأ أعمالها بعد غد الاثنين فى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ويعقد الوزير عددًا من اللقاءات الثنائية مع نظرائه بالدول الشقيقة، ويلتقى أيضًا مع كريستالينا جورجيفا، مدير عام صندوق النقد الدولي، والدكتور عبد الرحمن الحميدى رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز