عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إطلاق مبادرة "نفسيتي".. طلب إحاطة لتقديم الدعم والتوعية الصحية للشباب

د. رغدة نجاتي
د. رغدة نجاتي

تقدمت د. رغدة نجاتي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ود. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بشأن ضرورة الاهتمام والعمل على تقديم الدعم والتوعية بالصحة النفسية للشباب والفتيات عملا بتوجيهات رئيس الجمهورية.



 

وقالت عضو مجلس النواب في طلبها أنه يجب وضع هذا المحور كأحد أهم المحاور التي تستدعي تضافر جهود الوزارات المذكورة مع الجهات الدينية المعنية بعقد ندوات تثقيفية تفاعلية مكثفة وحملات توعوية موسعة تناقش أهم التحديات المجتمعية والمشكلات النفسية التي قد تواجه هذه الفئات العمرية وتستعرض معهم الحلول الإيجابية الداعمة والمقترحات البناءة لها على أن تتم هذه الأنشطة من خلال مراكز الشباب المنتشرة بجميع محافظات مصر أو عبر اللقاءات الشبابية العامة.

 

وأشارت د. رغدة نجاتي أن توافر مقومات الصحة النفسية السليمة للشباب والفتيات داخل وخارج المنزل سوف تحقق التوازن المجتمعي المرجو وتسهم بشكل مباشر في تعزيز قدرتهم على العمل وتحسن من انتاجيتهم ومن ثم تدفع بعجلة التقدم الاقتصادي للأمام.

 

وناشدت الدكتورة رغدة بإطلاق مبادرة "نفسيتي" لتشمل جميع تلك الجهود والأنشطة المختلفة لنشر الوعي المجتمعي اللازم وإزالة الوصم المجتمعي الموروث عن المرض النفسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز