عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتخابات الصحفيين| غلق باب التقديم لليوم الأول  

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أغلقت اللجنة المُشرفة على الانتخابات بنقابة الصحفيين، برئاسة النقيب وعضوية الأعضاء السنة الممتدة عضويتهم تلقي طلبات الترشح الساعة الثالثة عصرا، وذلك لليوم الأول من فتح باب الترشح.



وبلغ عدد المرشحين على مقعد النقيب و٦ أعضاء لمجلس النقابة في اليوم الأول، ثلاثة مرشحين على منصب النقيب، وسبعة على العضوية، وتواصل اللجنة صباح غدٍ فتح باب الترشح لليوم الثاني.

 

وترشح في اليوم الأول على مقعد نقيب الصحفيين: سيد الإسكندراني، جريدة الجمهورية، وأحمد عبدالسلام، جريدة المصري اليوم، وعبده المغربي، جريدة البلاغ.

 

وترشح على عضوية المجلس فوق السن: هشام يونس، جريدة الأهرام، وعضو مجلس النقابة المنتهية دورته، وأبوالسعود محمد، جريدة المصري اليوم وعضو مجلس النقابة الأسبق، وعبدالرؤوف خليفة، جريدة الأهرام، وأحمد علوي، جريدة أخبار اليوم.

وترشح على عضوية المجلس تحت السن: عمرو بدر، جريدة الدستور، وعضو مجلس الصحفيين الأسبق، ومحمد الجارحي، جريدة الدستور، ومحمد فرعون جريدة الموجز.

 

وبدأت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، تلقِي طلبات الترشح على مقعد النقيب، والتجديد النصفي للأعضاء من العاشرة صباح اليوم وتستمر حتى الثالثة مساءً.

 

ويرأس اللجنة ضياء رشوان، نقيب الصحفيين وعضوية أيمن عبدالمجيد السكرتير العام، وأعضاء المجلس المستمرون، وأعضاء من الجمعية العمومية للصحفيين، بجدولي المُشتغلين والمعاشات، فيما تجري عملية الاقتراع تحت إشراف قضائي.

 

وتتلقى اللجنة طلبات القيد من العاشرة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا لمدة خمسة أيام، تنتهي الساعة الثانية عشرة ظهر الأربعاء المُقبل، لتتلقى اللجنة لمدة خمسة أيام الطعون والتنازلات.

 

وقرر المجلس دعوة الجمعية العمومية للانعقاد الجمعة 3 مارس المُقبل، بمقر النقابة، إعمالًا للقانون، لنظر جدول أعمالها، والتصويت- حال اكتمال نصابها القانوني- على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس، وحال عدم اكتمال النصاب تُدعى للانعقاد الثاني، الجمعة 17 مارس المُقبل، وتُجرى الانتخابات كالمُتبع تحت إشراف قضائي.

 

وتستمر اللجنة المشرفة على الانتخابات في تلقي أوراق الترشح، بداية من اليوم السبت 11 فبراير الجاري وحتى الأربعاء 15 من الشهر ذاته، من الساعة 10 صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا، باستثناء الأربعاء من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، لتعلن كشوف المرشحين، ويُسمح بتلقي الطعون والتنازلات، خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير، قبل إعلان الكشوف النهائية للمُرشحين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز