عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يتابع جهود 10 محافظات لإزالة تجمعات الأمطار

وزير التنمية المحلية هشام آمنة
وزير التنمية المحلية هشام آمنة

تابع وزير التنمية المحلية هشام آمنة الإجراءات التي تقوم بها محافظات مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية ودمياط والشرقية والقليوبية والمنوفية (على مركزي تلا والشهداء ومدينة سرس الليان)، للتعامل مع الأمطار التي تعرضت لها هذه المحافظات.



ووفقا لتقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية الذي أفاد بتعرض البلاد لتقلبات جوية ونشاط للرياح وموجة من الطقس السيئ، فقد استمر سقوط الأمطار بمعدلات من متوسطة إلى شديدة في محافظة الإسكندرية على مدينة برج العرب وأحياء شرق وغرب ووسط والعجمي والعامرية ثان، وتقوم الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برفع تجمعات مياه الأمطار بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشارت وزارة التنمية المحلية اليوم السبت إلى أن غرفة العمليات تقوم بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات المشار إليها، لتذليل أي معوقات تحول دون الإسراع بشفط تجمعات مياه الأمطار، وسرعة عودة الأمور لطبيعتها.

وأفاد وزير التنمية المحلية بأن التقرير أوضح وجود انهيار بطول 20 مترا بكورنيش مدينة السلوم بمحافظة مطروح، وسقوط أحد أعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية، فيما سقطت أمطار شديدة على مدينتي الضبعة والعلمين، ومتوسطة على مدينة الحمام، وخفيفة على مدينتي مطروح والسلوم ، ويجري رفع التراكمات.

كما أوضح التقرير استمرار رفع تجمعات المياه نتيجة سقوط أمطار متوسطة على محافظات كفر الشيخ وبورسعيد والبحيرة والمنوفية والشرقية، كما سقطت أمطار خفيفة إلى متوسطة على الغربية ودمياط والقليوبية، وتقوم المحافظات المشار إليها بشفط مياه الأمطار بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأكد الوزير أن غرفة عمليات الوزارة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وغرف عمليات المحافظات وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، واستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار ومتابعة درجة استعداد المحافظات لسوء الحالة الجوية التي تشهدها البلاد، مشدداً على التأكد من انتشار الشفاطات بالمحاور الرئيسية والفرعية بالمحافظات لضمان التعامل مع المستجدات بصورة فورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز