عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يتفقدان مركز السيطرة الموحد

قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة إن الدولة المصرية تسعى جاهدة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي ومتابعة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى رقمنة الخدمات التي يقدمها الجهاز الإداري للدولة للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة وضمان سرعة وجودة تلك الخدمات . 



جاء ذلك خلال افتتاح وزير التنمية المحلية والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة ووحدة المتغيرات المكانية إلى جانب تفقد أعمال بناء مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ والأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام للمحافظة.

 

وأشار آمنة إلى الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن في ظل ثورة الإصلاح الإداري التي تقوم بها الدولة وما يصاحبها من تبسيط للإجراءات واستخدام الميكنة في أداء الخدمات والارتقاء بالكوادر البشرية.

كما أشار إلى الي تعاون وزارة التنمية المحلية مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ميكنة المركز التكنولوجي على مستوي المحافظات.

ووجه وزير التنمية المحلية بضرورة حصول رئيس المركز التكنولوجي الجديد بالديوان العام للمحافظة علي الدورات والبرامج التدريبية الحديثة التي تتيحها وزارة التنمية المحلية في مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة بما يؤهله وجميع العاملين للتعامل مع أحدث البرامج الخاصة بعمل المراكز التكنولوجية . 

وأوضح محافظ الغربية أنه تم إنشاء المركز داخل الديوان العام بتكلفة 1,5 مليون جنيه لتقديم أكثر من 49 خدمة إلى جانب تلقي الشكاوى، كما قامت المحافظة بتشغيل وتطوير 12 مركزا تكنولوجيا على مستوي المحافظة لتقديم كافة الخدمات المميكنة حصل 10 مراكز منهم على شهادة الايزو 9001. 

وفي السياق ذاته، افتتح الوزير والمحافظ مركز البنية المعلوماتية والذي يضم وحدة المتغيرات المكانية وغرفة المراقبة المركزية، حيث تم الانتهاء من تركيب 100 كاميرا داخل وخارج ديوان عام المحافظة.  ومن جانبه، قال رحمي إن المحافظة قامت بخطوات ملموسه نحو التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية الالكترونية للديوان العام والمصالح الحكومية، حيث قامت المحافظة بتوصيل الألياف الضوئية لعدد 1527 وحدة حكومية، بالإضافة إلى توصيل عدد 688 مصلحة حكومية بنسبة تنفيذ بلغت 45,77%، كما تم تركيب 127 نقطة ربط داخل ديوان عام المحافظة لتشغيل التحول الرقمي بإدارات الديوان العام عن طريق وزارة التخطيط. وأوضح رحمي أن محافظة الغربية قامت بتوفير عدد من البرامج الإلكترونية لميكنة العمل بالديوان بالتعاون مع الوزارات المختلفة منها نظام الذاكرة المؤسسية والنظام المالي المتكامل وغيرها من البرامج.  وفي سياق آخر، تفقد اللواء هشام آمنة والدكتور طارق رحمى أعمال إنشاء مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والذي يتم إنشاؤه على مساحة 285 مترا مربعا داخل ديوان عام المحافظة بتكلفة 10.7 مليون جنيه.  وأكد وزير التنمية المحلية أن الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة هى شبكة موحدة ومؤمَّنة لجميع الجهات الإدارية بالدولة طبقاً لأحدث المعايير العالمية ، لافتاً إلى أن الشبكة تعمل على تحقيق سرعة الاستجابة بينها وبين غرف عمليات الجهات المعنية لخدمة المواطنين ، كما تتيح البيانات والإجراءات الحديثة لدعم واتخاذ القرار. وأضاف أن الشبكة الوطنية تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحقيق التكامل والتعاون بين كافة الجهات المعنية بالدولة لسرعة تقديم خدمات الطوارئ والمرافق واحتواء الأزمات وإدارتها بكفاءة تامة وعالية في أقل وقت ممكن. فيما قال محافظ الغربية إن المشروع يعد إنجازا تاريخيا ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، حيث تتضمن الشبكة جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية بكفاءة تامة وخلال إطار زمني محدد، عن طريق تحقيق السيطرة الكاملة والتعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية بالدولة ، مؤكدا أن الشبكة تدعم جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة، وتعد من أكبر المنظومات من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.

يذكر أن الشبكة تهدف إلى ربط كافة عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية عبر مركز رئيسي وغرفة عمليات تخصصية في كل محافظة، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في إطار شبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل وطبقًا لأحدث المعايير العالمية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز