عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وغرامة 10 آلاف جنيه..

المشدد سنة مع الشغل للمتهم بالشروع في قتل سائق لخلافات على أولوية المرور في بنها

محاكمة - ارشيفية
محاكمة - ارشيفية

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر هلال، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مصطفى سعيد عبدالحميد الخدل، وأحمد محمد السعيد غنيمي، ووكيل النيابة عبدالله مصطفى شاهين، وأمانة سر محمد على الحضري، بالسجن المشدد سنة مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه، للمتهم بالشروع فى قتل شخص باستخدام أداة حادة "جنزير" بدائرة مركز شرطة بنها في محافظة القليوبية.



وتضمن أمر الإحالة في في القضية رقم 14559 لسنة 2022 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 2716 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أنه في يوم 16/9/2022 بدائرة مركز بنها، المتهم "محمود م. ا. ع"، شرع في قتل المجنى عليه "محمد خالد محمد يوسف الجندي" عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وفقه القوم على ذلك إثر خلف سابق مجمع بينهما بأن اتجه ابات الواقعة إلى مكان أيقن وجوده سلقا به وما أن ظهريه حتى باغته بضربة بأداة "جنزير" أعدها سلفاً صوب رأسه فأحدثت الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق به أوراق قاصداً من ذلك إزهاق روعه إلا أنه قد خاب أثر بريمنه لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا و هو مداركته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم، أحرز أداة "جنزير" ما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو العرفية.

وقال محمد خالد محمد يوسف الجندي 23 سنة عامل بمطعم، ومقيم ميت العطار مركز بنها، أنه على إثر خلاف سابق بينه والمتهم على أولوية المرور تطور المشاجرة وانتهت حينها صلحاً وابان الواقعة وحال وجوده بإحدى المحال أبصر المتهم حائراً لأداة "جنزير" قادما صوبه متعدياً عليه به بأن كاله ضربه صوب رأسه ما حدث إصابته الواردة بالتقرير الطبي وأضاف بسابقة تكرار المتهم مقابلته ووعيده له بالقتل، وعزى قصده من ذلك إلى محاولة قتله.

وكشفت تحريات المباحث، أنها توصلت إلى صحة الواقعة وقيام المتهم بالتعدي على المجني عليه وإحداث إصابته بأداة "جنزير" وأنه نفاذاً لأمر الضبط والإحضار قام بتنفيذه إلا أنه لم يتمكن من ضبطه.

وثبت بالتقرير الطبي المبدئى الصادر عن مستشفى بنها الجامعى الخاص بالمجني عليه أنه يعانى من نزيف خارج الأم الجافية وكسر منخسف بعظام الجمجمة واضطراب في درجة الوعي، وتم إجراء جراحة لتفريغ النزيف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز