عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحبس المطلق لأفراد تشكيل عصابي بينهم ٣ ينتمون للجماعة لتجميعهم سلعا تموينية بالقليوبية

قررت محكمة جنايات بنها، برئاسة المستشار خالد الشباسى، حبس تشكيل عصابى بينهم 3 ينتمون للجماعة المحظورة 45 يوما حبسا مطلقا لقيامهم بتجميع السلع التموينية  الأساسية وتخزينها علاوة على المتاجرة فى العملة الأجنبية خارج السوق المصرفية، بهدف إحداث ضرر بالاقتصاد المصري وزعزعة الاستقرار.



كان المتهمون وعددهم 8 افراد يتزعمهم 3 من الجماعة المحظورة مطلوبين على ذمة قضايا أخرى قد اتخذوا أسماء وهمية ومستعارة واستخرجوا بطاقات مزورة واستأجروا مخزنا لتخزين السلع التموينية والغذائية  الاساسية بعد شراؤها بكميات بمبالغ كبيرة لإحداث نقص فى الاسواق بهدف زعزعة الاستقرار، وقيامهم باستقطاب بعض تحويلات العاملين بالخارج من غير طريق القنوات الشرعية بهدف حرمان البلاد من حصيلة تلك التحويلات، وحرمان الاقتصاد القومى عن طريق بعض معاونيهم بالخارج.

 

وتم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة بالعملتين المصرية والأجنبية قاربت نحو 6،5 مليون جنيه، كما تم ضبط كميات كبيرة من السكر والزيت والدقيق والارز ومنها بعض السلع التموينية المدعمة ومخزنة فى أحد المخازن المستأجرة بمدينة بنها.

 

كما تم ضبط بعض الهواتف المحمولة ومنها من نوع الثريا وضبط أجهزة كمبيوتر عليها تكليفات من قيادات الإخوان بالخارج لضرب الاقتصاد القومى للبلاد، كما تم ضبط 4 سيارات ربع نقل و3 دراجات نارية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز