عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستشار البنك الدولي السابق يكشف تفاصيل "القمة العالمية للحكومات"

الدكتور عمرو صالح مستشار البنك الدولي السابق
الدكتور عمرو صالح مستشار البنك الدولي السابق

قال الدكتور عمرو صالح مستشار البنك الدولي السابق، إن القمة العالمية للحكومات، تعد أكبر قمة عربية اقتصادية فى المنطقة وعلى مستوى العالم.



 

 

وأضاف صالح، أن هذا التجمع يجمع 21 رئيس دولة وحكومة، بجانب 10 آلاف خبير ليتحدثوا فى جلسات وورش عمل.

وتابع صالح، ان هذا التجمع والحضور الدولي يشمل كبرى المؤسسات العالمية، ويناقش أجندات متنوعة لتكون حكومات الدول المشاركة أسرع وأفضل في تلبية احتياجات المواطنين.

 

وأشار صالح إلى ان الإمارات تتميز بوجود  حكومة رشيقة، حيث تعمل - وعلى وجه السرعة - على توفير وتلبية احتياجات المواطن بشكل سريع، ولذلك هى ضمن أول 5 دول في التنافسية العالمية.

 

جاء ذلك فى مداخلة هاتفية له مع برنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفي على قناة صدى البلد.

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مساءأمس الأحد، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على رأس وفد حكومي رفيع المستوى للمشاركة في القمة العالمية للحكومات التي تعقد منذ عام 2013 في إمارة دبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتأتي مشاركة الرئيس السيسي في القمة العالمية للحكومات، في إطار كون مصر ضيف شرف على نسخة هذا العام.

وتعد مشاركة مصر في القمة العالمية للحكومات الأكبر على مدار السنوات الماضية، بما يؤكد عمق العلاقات الأخوية المتميزة والراسخة بين مصر والإمارات.

 

وتتضمن أعمال القمة العالمية للحكومات ستة محاور رئيسية تشمل: مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية، وحوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل، والتعليم والوظائف كأولويات الحكومة، وتسريع التنمية والحوكمة، واستكشاف آفاق جديدة، وتصميم واستدامة المدن العالمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز