عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس إدارة المدربين بالجبلاية يكشف مزيدا من التفاصيل عن الرخص التدريبية

الجبلاية
الجبلاية

 كشف جمال محمد علي رئيس إدارة المدربين بالاتحاد المصري، عن مزيد من المعلومات والشروط المتعلقة بالحصول على الرخص والاشتراك بالدورات التدريبية المقدمة من الاتحاد المصري لكرة القدم للمدربين، والتي أعلنت عنها الجبلاية بالأمس.



 

 

وقال رئيس إدارة المدربين في مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم ويقدمه الإعلامي أحمد شوبير، إن الاتحاد قام بتوفير تلك الدورات التدريبية المعتمدة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لحل المشكلات التي تواجه المدربين المصريين.

 

 

وأوضح جمال أن الكاف قد راجع جميع المقررات التعليمية والتي وصلت إلى 6 آلاف شريحة، وسيقوم بإرسال وفد لمعاينة الملاعب قبل بدء الدورات.

 

 

كما أكد أن رخصة A، تم تخصيصها للمدربين الدوري الممتاز والمنتخبات الوطنية، وقال: "أول رخصة تم حجزها بالكامل من خلال موقع الكاف للمدربين الدوري الممتاز والمنتخبات الوطنية مثل علي ماهر للتغلب على المشكلات التي تواجهم".

 

 

وعن الأسعار المرتفعة للاشتراك بالرخص التدربية، أوضح رئيس إدارة المدربين أن عدد المشتركين المحدد بكل رخصة بواقع 30 مشترك فقط هو السبب في ذلك، وقال: "الاتحاد الإفريقي قام بتحديد عدد المشتركين، ومع النظر لتكاليف إيجار الملاعب ومرتب المحاضر الأجنبي وتكاليف إقامته التي نتحملها كاملة مع عدد المحدد للاشتراك بالرخصة نجد أن تلك الأمور جميع كانت المعايير التي تم الاعتماد عليها لتحديد سعر الدورات التدريبية"، مضيفًا أن سعر الرخصة يشمل توفير كافة الأدوات والملابس التي سيحتاجها المدرب خلال الدورة التدربيبة.

 

 

وتابع جمال الحديث عن الرخص التدربية، وأكد أن المدرب اللاعب المحترف والدولي السابق، يمكنه أن يحصل في ذات الوقت على الرخصتين، B و C ضمن المسار السريع شرط أن تنطبق عليه الشروط المطلوبة، وهو أن يكون قد خاض 20 مباراة مع المنتخب الوطني، 30 لقاء مع الأندية خلال البطولات العالمية والعربية والإفريقية، وخاض 200 مباراة بالدوريات الكبرى أو في الأندية المحترفة دون أن يكون لاعبًا دوليًا.

 

 

واختتم رئيس إدارة المدربين تصريحاته، بالتأكيد على أن الاشتراك بالرخص التدربيبة متاح في جميع مقرات الجبلاية في مختلف المحافظات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز